المنامة

تظاهرات يوم العيد في البحرين: عيدنا يوم تحرير أرضنا

 

"عيدنا يوم تحرير أرضنا" - مقدمة تظاهرة في منطقة سترة - البحرين
“عيدنا يوم تحرير أرضنا” – مقدمة تظاهرة في منطقة سترة – البحرين

البحرين اليوم – (خاص)

 

أقام البحرانيون يوم أمس السبت، 4 أكتوبر، مجالس الدعاء في عدد من المناطق والبلدات ضمن فعالية “ثورة الدعاء” التي دعا إليها ائتلاف 14 فبراير تزامنا مع موسم الحج والوقوف في عرفة. الفعالية التي توجّه فيها المواطنون بالدعاء من أجل الإفراج عن المعتقلين والتخلّص من النظام الخليفي، واكبها تحرك ثوري واسع في المناطق، حيث واصلت المجموعات الثورية عمليات المقاومة ضد القوات الخليفية التي اعتادت على قمع التظاهرات وتسيير الآليات العسكرية لملاحقة المتظاهرين وإطلاق الغازات والرصاصات.

وقد تميّزت العمليات الثورية بتصعيد متواصل تأكيدا على خيارات الثورة في إسقاط الخليفيين والثبات على مبدأ الدفاع المقدس والمقاومة ضد القوات التي ترى القوى الثورية بأنها مدعومة من القوات الأجنبية، وعلى رأسها السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا.

وصباح اليوم، 5 أكتوبر، انطلقت تظاهرات العيد في عدد من المناطق، ومنها منطقة سترة التي حرّكت تظاهرة تحت عنوان “عيدنا يوم تحرير أرضنا” في إشارة إلى ما الرؤية التي تتبنّاها القوى الثورية بشأن احتلال البحرين من قِبل الخليفيين والسعوديين. وارتفعت خلال التظاهرة شعارات النصرة للمعتقلين وقادة الثورة المعتقلين، كما أكّدت على مواصلة الحضور في الميادين والثبات على شعارات الثورة وأهدافها.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى