المنامة

تظاهرة الدراز: “لا شرعية في حكمكم”.. والداخلية الخليفية تمنع مسيرة الجمعيات غدا

من تظاهرة "لا شرعية لحكمكم" - بلدة الدراز/ البحرين
من تظاهرة “لا شرعية لحكمكم” – بلدة الدراز/ البحرين

البحرين اليوم – (خاص)

انطلقت في بلدة الدراز مساء اليوم الخميس، 25 سبتمبر، تظاهرة جديدة في سياق التظاهرات التي تشهدها البلدة وبقية البلدات كل يوم، والداعية إلى إسقاط النظام والتأكيد على خيارات الثورة.

التظاهرة التي ارتفعت فيها صور المعتقلين والشهداء، حظيت بمشاركة من مختلف الفئات، وشدّدت هتافاتها على إسقاط شرعية الخليفيين في الحكم، واعتبروا حكمهم حكما “قبليا وغير شرعي”. كما جدّدت التظاهرة المواقف الرافضة لإقامة الانتخابات التي وصفوها ب”الصورية”.

المتظاهرون سخروا من القمع الخليفي وسياسة الانتقام الممنهج ضد المواطنين من خلال الاعتقالات والأحكام المشدّدة، مؤكدين على مواصلة طريق الثورة والثبات على منهج المقاومة.

ويتزامن من التظاهرة، تظاهرات وفعاليات أخرى في عموم البلاد، حيث انطلقت تظاهرات بعنوان “نحو المقاطعة الفاعلة” في أكثر من بلدة، وبين الفعاليات التجمع الذي يُنظمه ائتلاف 14 فبراير في منطقة سترة ويُعلن خلاله “خطوة سياسية هامة” على صعيد تقرير المصير.

من جانب آخر، أفادت مصادر إعلامية أن السلطات الخليفية منعت الترخيص لمسيرة كانت مقررة غدا الجمعة من تنظيم الجمعيات السياسية.

 وزارة الداخلية الخليفية أكدت عبر حسابها في تويتر منع المسيرة “التي دعت إليها جمعية الوفاق غداً بالدير والسماهيج”، بحسب الوزارة، وقالت بأن “المشارك فيها مخالف للقانون، وستتخد الإجراءات القانونية حياله”، من غير أية تفاصيل أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى