تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: الإتحاد الدولي لكرة القدم ينتحر!

البحرين اليوم – خاص …

مع إقتراب موعد إنتخاب رئيس جديد للأتحاد الدولي لكرة القدم فيفا, تتزايد الضغوط على سلمان ابراهيم الخليفة رئيس الإتحاد الآسيوي  المرشح لخلافة سيب بلاتر.

هذه الضغوط تأتي من قبل منظمات حقوقية توجه إتهامات لسلمان بالظلوع في إرتكاب إنتهاكات لحقوق الإنسان أبان رئاسته لإتحاد البحرين لكرة القدم عام 2011 وعند إنطلاق الإحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في البلاد.

معهد البحرين للحقوق والديمقراطية وجّه يوم امس رسالة الى كبرى الشركات الراعية للأتحاد الدولي لكرة القدم, حثها فيها على إتخاذ إجراء بحق سلمان الخليفة نظرا لدوره في قمع الرياضيين البحرانيين, المعهد أرفق الرسالة بأدلة موثقة تشير الى رئاسته للجنة تحقيقية عاقبت الرياضيين.

الرسالة حظيت بتغطية واسعة من العديد من الصحف والمواقع الرياضية الأوروبية والعالمية ومنهافاز وكيكر والكويب الفرنسي وفرانس فوتبول والغارديان البريطانية.

إتهامات التواطؤ في تعذيب الرياضيين البحرانيين وشبهات الفساد التي تحوم حول سلمان تضع الفيفا الذي يمر بأكبر أزمة في تاريخه, على كف عفريت في حال انتخاب سلمان رئيسا له الى الحد الذي اعتبر فيه الباحث في هيومن رايتس نيكولاس مكغيهن تولي سليل عائلة آل خليفة المستبدة  لرئاسة الفيفا بمثابة إنتحار لهذه المؤسسة الرياضية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى