المنامةتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: جون كيري…. محاولة فاشلة لإجهاض الثورة البحرانية

البحرين اليوم – لندن …

جون كيري…..محاولة فاشلة لإجهاض الثورة البحرانية

الأجتماع الذي عقده وزير الخارجية الأمريكية جون كيري مع عدد من المعارضين البحرانيين خلال زيارته الأخيرة للمنامة, أثار لغطا وموجة من التكهنات في الشارع البحراني, إرتفعت إثرها حدة الخطاب بين بعض الصحفيين وانصار الجمعيات السياسية التي حضر ممثلون عنها الإجتماع.

غياب أي بيان أو تصريح من المجتمعين حول فحوى الإجتماع ومادار فيه , كان السبب الأساس الذي يقف وراء السجال الذي شهدته الأيام القليلة الماضية. فمن حق الشارع البحراني أن يطلع على مايدار من حوارات خلف أبواب مغلقة خاصة وإن كان أحد أطرافها الأمريكي الذي فقد البحرانيون ثقتهم فيه منذ امد بعيد, بعد ان التزم بافعاله ودون أوقواله في دعم الأنظمة القمعية في المنطقة وخاصة نظام آل سعود وربيبه آل خليفة.

ما يتم تداوله من  إملاءات امريكية على الجمعيات السياسية , لا تهدف بنظر الشارع الثوري الا لإضفاء الشرعية على نظام آل خليفة, وإجهاض ثورة الشعب التي اندلعت قبل أكثر من خمس سنوات.

ولذا فلايبدو الشارع الثوري مكترثا لمادار في مثل هذه الإجتماعات, فقد عقد العزم على إسقاط هذا النظام الذي فقد شرعيته وانقضى تاريخ إعتباره منذ امد بعيد, ولن تستطيع الولايات المتحدة بكل جبروتها وقوتها من إعادة تأهيله وسرقة حلم البحرانيين بإسقاطه. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى