سجن جوالمنامةتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: سجون آل خليفة لا تخلو من حرائر البحرين

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/Bahraini-Women-in-prison-.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/Screen-Shot-2016-04-28-at-15.43.23.png”]

 

البحرين اليوم : المنامة – (خاص) …

سلطات عائلة آل خليفة الحاكمة في البحرين تمعن في إستهداف النساء البحرانيات وإمتهان كرامتهن واعتقالهن وتعريضهن للتعذيب وللأحكام الجائرة.

إذ لم تخلو السجون الخليفية يوما من معتقلة بحرانية ومنذ إندلاع شرارة الحراك الثوري في الرابع عشر من فبراير عام 2011 والذي شاركت فيه البحرانيات بشكل فاعل.

إذ تمكث في المعتقل اليوم كل من الناشطة الحقوقية زينب الخواجة وبمعية طفلها الرضيع عبدالهادي, وهي تقضي أحكاما بالسجن لمدة اكثر من ثلاث سنوات على خلفية تهم تتعلق بحقها في حرية التعبير عن رأيها.

وتقضي كذلك البحرانية طيبة حكما بالسجن لمدة خمس سنوات  بتهمة إيواء شبان مطاردين. فيما اصدرت محكمة خليفية حكما بسجن البحرانية  ليلى منصور لمدة ثلاثة شهور.
ليلى تنضم في المعتقل الى ابنها محمد جعفر فتيل المحكوم ظلما وعدوانا بالسجن لمدة عشر سنوات.

معظم الإتهامات الموجّهة الى أولاء النسوة تتعلق بإهانة من يسمى بملك البلاد حمد الخليفة الذي قتل النفس المحرمة وعذّب البحرانيين في المعتقلات وحولهم الى مواطنين درجة ثانية في بلادهم وصادر حقوقهم وحرياتهم, فهل بقيت من كرامة لهذا المليك في نظر الشعب بعد أن وضع نفسه في موضع الإهانة دهسا على صوره بالإقدام وتمزيقا لها بالمحاكم وهتافات بإسقاط حكمه الساقط!

 

لمشاهدة التقرير على اليوتيوب اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى