تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: عيد العمال في البحرين .. يد تبني ويد تقاوم

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/2-05-2016-D-R-_CLIPCHAMP_720p.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/05/Screen-Shot-2016-05-02-at-20.17.43.png”]

البحرين اليوم – خاص

 

يجد البحرانيون في المناسبات العالمية فرصة لتأكيد مبادىء الثورة، وإعلاء الشعارات التي قدموا في سبيلها الغالي والنفيس. ويبدع الناس في وسائل التعبير التي ينظر إليها المراقبون بإعجاب وبإجلال كبيرين.

هكذا احتفى البحرانيون باليوم العالمي لعيد العمال، وتقدمت التظاهرات تمثيل رمزي للعمال الذين يكدحون من أجل لقمة العيش، في نفس الوقت الذي لا يبارحون فيه ميادين العز والشرف في مقارعة من يسلب العمال حقوقهم ويستضعف الشعب ويقتل أبنائهم ويستبيح حرماتهم.

يستذكر البحرانيون أكبر جريمة ارتكبت في حق عمال البحرين حين أمر الحاكم الخليفي بتسريح قرابة 4000 ألآف عامل من وظيفته في العام 2011, وحارب الناس في أرزاقهم، واعتقل العدد الكبير أثناء مزاولتهم أعمالهم في المدارس، أو الشركات، بل حتى المستشفيات.

وما تزال السجون الخليفية تغص بخيرة أبناء البحرين من مختلف الشرائح والكوادر الأكاديمية من أطباء، ومهدنسين ومعلمين، وجامعيين، وعلماء دين؛ وطلبة حرموا من حق التعلم، وأطفال لم يبلغوا الحلم.

يد تبني ويد تقاوم.. عنوان الإحتفاء بعيد العمال، فلا بناء إلا بالمقاومة، ولا تسترجع الحقوق إلا بالكفاح والعمل، وليس من خيار أمام البحرانيين إلا أن يشمروا عن سواعد الجد ويتواصوا بالحق ويتواصوا بالصبر، وما ضاع حق وراءه مطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى