الخليجالمنامة

تيار العمل الإسلامي يُحذّر من المساس بالشّيخ النمر.. وتيّار الوفاء يدعو لتظاهرات تضامنيّة

Capture

البحرين اليوم – (خاص)

مع ترقّب صدور الحُكم على الشّيخ نمر النّمر خلال الأيام القليلة القادمة، أصدر تيّار العمل الإسلامي في البحرين بياناً حذّر فيه من “مغبّة إصدار أي حكم” على الشّيخ النّمر.
وقال في بيان يوم أمس، 7 أغسطس، بأنّ “النظام السعودي الطائفي (يستمر) في حربه المعلنة ضد المسلمين الشيعة في العالم، وبالخصوص في المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، غير آبه بكل النداءات الدولية والحقوقية لإيقاف قمعه وظلمه للسكان الأصليين لهذه المنطقة”.
وأشار البيان إلى أنّ الإدعاء السعودي يُطالب بإعدام الشّيخ النمر “دون أدنى وجه حق إلا لأنه طالب بحقوق شعبه وأدان جرائم النظام الخليفي في البحرين”. وقال بأنّ “الشيخ نمر النمر من أبرز علماء الدين وأئمة الجمعة في المنطقة الخليجية، ووصل إلى مرتبة علمية عالية، وهو شخصية قيادية معارضة للنظام القبلي السعودي، ويتميّز برباطة الجأش والحزم في معارضته وعدم مساومته على الحقوق المغصوبة من قبل النظام الجائر”، واعتبر البيان أنّ محاكمة الشيخ النمر تأتي “بسبب مواقفه المعارضة القوية”، كما أنّه “تعرّض منذ أكثر من خمسة عشر عاماً لمضايقات وعقوبات شتى من النظام السعودي”.
وحذّر البيان من ما وصفه بالغضب العارم في المنطقة في حال المساس بسوء للشّيخ النمر، محمّلاً “أركان النظام السعودي والإدارة الأمريكية مسئولية أدنى خطر” على حياته. ودعا إلى “الإفراج الفوري عن (الشيخ النمر) وعن بقيَة العلماء والنشطاء الذين اعتقلوا في المنطقة الشرقية والبحرين”، كما دعا “المرجعيات الروحية والسياسية والمنظمات الدولية والحقوقية لإعلاء صوتها تضامناً وشجباً لإصدار أدنى حكم على (الشيخ النمر)”. وحثّ أبناء الشعب البحراني وفي المنطقة الشرقية “للخروج في مسيرات واحتجاجات يُرفع فيها اسم وصور وكلمات سماحة الشيخ النمر واعلان الاستنكار والشجب ضد إصدار أي حكم عليه”.

تيار الوفاء الإسلامي

من جانبه، دعا تيّار الوفاء الإسلامي إلى تظاهراتٍ تضامنيّة يوم الاثنين القادم، 11 أغسطس، وبدأ التّيار دعوة البلدات والمدن في البحرين للخروج في التظاهرات، تأكيداً على مواكبة المحاكمة المقبلة للشّيخ النّمر والمتوقّع أن يصدر فيها الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى