المنامة

تيار الوفاء الإسلامي: أي إنفراج اقتصادي مرهون بتغيير في بنية الأنظمة الفاسدة

 

10949698_903963889654643_9127937185891376523_n

المنامة – البحرين اليوم

 

أكد تيار الوفاء الإسلاميّ بأنّ مخاطر الأزمة الاقتصاديّة تأخذ في الوضع البحراني “خطورة” أشدّ “على أوضاع الناس”، بسبب “حجم الفساد والسرقة، والسياسات القمعيّة الشاملة ضدّ الشعب”.

وأوضح التيار اليوم السبت، 30 يناير، تعليقا على بيان لصندوق النقد الدولي حول البحرين يوم أمس، بأنّ “شعب البحرين أوّل منْ لمس أثر التدهور الاقتصادي، وأول ودولة في الخليج تتذخ إجراءات تقشفيّة ضد المواطنين”.

وأكد التيار بأن الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد، واللجوء إلى معالجة العجز في الميزانية، يرتبط “مباشرة بسياسات النظام الداخلية والخارجية”، مشددا على أن أي إنفراج في الاقتصاد سيكون مرهوناً “بتغيير في بنية الأنظمة السياسية الفاسدة، التي طبّقت سياسات اقتصاديّة قصيرة الأمد، وكانت في المقام الأول لتعزيز سلطة القبائل المغتصبة للسلطة”، بحسب بيان التيار الذي أشار إلى القمع والحروب التي يتورط فيها آل خليفة وآل سعود، وعلى النحو الذي يُرهق ثروات وميزانية الدول.

وفي ظلّ ما وصفها ب”السنوات العجاف”، دعا التيار إلى “الإعداد للتأثير على النظام الخليفي ومجابهته في سنواته العجاف، عبر مراكمة القدرات والطاقات، وإعداد الناس والشباب، وتهيئتهم للحضور في الساحات في المكان والوقت المناسبين”، من غير أن يذكر البيان تفاصيل أخرى حول ذلك.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى