المنامة

تيار الوفاء الإسلامي ينفي حقيقة “خلية البسطة”: رواية مفبركة للتغطية على جرائم آل سعود وآل خليفة

CYCpxWqWEAA9o-U

المنامة – البحرين اليوم

نفى تيار الوفاء الإسلامي في البحرين المزاعم الخليفيّة الأخيرة بشأن الخلية “الإرهابيّة” التي أعلن عنها النظام، واتّهم التيار بالمسؤولية عنها.

وفي بيان أمس الجمعة، 8 يناير، قال التيار بأنّ الأسماء التي زُجت في الخلية، تم اعتقالهم على فترات تترواح بين أشهر وسنوات، وأنهم تعرضوا للتعذيب الشديد، وحُرموا من التواصل مع المحامين.

ووصف البيان الخلية المزعومة ب”الرواية المفبركة”، كما نفى أيّ دعم من إيران أو حزب الله، بحسب الاتهام الخليفيّ، وقال إن هذا الاتهام يأتي “في سياق تصعيد حالة العِداء السياسيّ للجمهوريّة الإسلاميّة وقوى الممانعة والمقاومة، وفي سياق التغطية على جريمة إعدام الشهيد الشيخ نمر باقر النمر”.

وأشار إلى أن الإعلان عن الخلية والزعم بأنها تتولى تنفيذ “عمليات إرهابية” في البحرين “يهدف إلى ضرب شرعيّة المطالب التي رفعها التيّار خلال الثورة أمام الرأي العام في الخارج، وأمام جزءٍ من الرأي العام الداخليّ، من خلال وصم التيّار بالإرهاب والارتباط بأجندات خارجيّة”.

وبرأ البيان المعتقلين من أي ارتباط بالمزاعم الخليفية، مشيرا إلى معلومات أخرى سيكشف عنها لاحقاً.

وكان النظام الخليفي أعلن قبل نحو 3 أيام عن القبض على “خلية” مدعومة من إيران وحزب الله، وأطلق عليها “خلية البسطة”، وزجّ فيها مواطنين ونشطاء، وبينهم الأخوان محمد وعلي فخرواي، إضافة إلى الصحافي في جريدة الوسط محمود الجزيري. ونال الإعلان الخليفي سيلاً من “السخرية” بين المواطنين، فيما أكد ناشطون بأنّ “توالد الخلايا بالنسبة لآل خليفة يرتبط دائماً بفشله المستمر في قمع الثورة”.

وكان إيران نفت علاقتها بالخلية المزعومة، ووصفتها ب”بالسيناريو المفبرك”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى