المنامة

تيار الوفاء: على المعارضة والجماهير عدم “فقدان البوصلة السياسية التي خلقتها ثورة 14 فبراير”

من تظاهرات البراءة من المستكبرين - البحرين
من تظاهرات البراءة من المستكبرين – البحرين

البحرين اليوم – (خاص)

أحيى تيار الوفاء الإسلامي في البحرين عددا من المناسبات، وبينها دعوته يوم أمس الجمعة لتظاهرات البراءة من المستكبرين، وذلك بالتزامن مع مناسك الحج وفعالية رمي الجمار.

وفي موقفه الأسبوعي قال التيار في بيان له اليوم السبت، 4 أكتوبر، بأن برنامج البراءة “في بعده السياسي (..) يكتسب أهمية متعاظمة في ظل الأوضاع الدقيقة التي يمر بها” شعب البحرين وشعوب المنطقة

وقفنا في تيّار الوفاء الإسلامي على عدد من الأحداث التي جرت في الساحة خلال الأسبوع الماضي، وجاء في صدارتها مسيرات يوم البراءة ومناورات العصابة الحاكمة بخصوص الانتخابات المزعومة.

وأكد التيار على “وجوب انعتاق النّخب والقوى المتصدّية من عباءة إملاءات وضغوط قوى الاستكبار، وتحطيم وهم الأمر الواقع التي تعمد هذه الدول على تضخيمه في قناعة وقرارات المتصدّين”.

وتوقف التيار عند موضوع الانتخابات، وقال بأن نظام (الحاكم) حمد عيسى الخليفة يعمل “على إبعاد المعارضة الرسميّة عن المشهد، وإحلال مجموعة من التّجار والوجهاء لتحلّ محلهم كممثلين عن شرائح محدّدة”، كما أنه يتوجه ليفرض واقع “القمع والملاحقة الأمنيّة للحراك الثوري”.

 

ونقل التيار احتمالات أن “تبعث الإدارة الأمريكية مسؤولاً منها للقاء أطراف في المعارضة والحكم لخلق حالة من التنازلات والتوافقات التي تدفع بالمعارضة الرسميّة للمشاركة في الانتخابات الصوريّة القادمة”، مؤكدا في هذا السياق على أن “الجدل حول المشاركة والمقاطعة في الانتخابات الصورية قد تجاوزته ثورة ١٤ فبراير التي خلقت واقعاً جديداً وسقف مطالب جديد”، مشددا على أن “إرادة الشعب في المشاركة والمقاطعة للعمليّة السياسيّة المزيّفة غير مرتبطة بتنازلات محدودة من عصابة حمد”، داعيا المعارضة والجماهير إلى عدم فقدان “البوصلة السياسيّة والواقع الجديد الذي خلقته ثورة ١٤ فبراير وخلقته دماء عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والأسرى والمضحين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى