اوروباغير مصنفلندن

جاسم حسين يتقمص دور الباحث الأكاديمي “المستقل” في زيارة إلى لندن..والمعارضة ضمن أجندته الرئيسية

البحرين اليوم-(خاص)

علمت (البحرين اليوم) من مصادر خاصة عن قيام المدعو جاسم حسين بالترتيب لعقد لقاءات مع جهات دبلوماسية وسياسية للترويج لنظام آل خليفة. ويبدو بحسب المصادر أن حسين يقوم بدور وظيفي يصب في تبييض سجل نظام آل خليفة، والتبشير بوجود فرص استثمارية وأجواء نموذجية في البحرين على كافة الأصعدة.

اللافت أن جاسم حسين وضع هذه المرة ضمن أجندته ملف المغتربين البحرانيين، بحسب المصدر مبديا رغبته في نقاش هذا الملف!  

ويزور حسين العاصمة البريطانية لندن مطلع شهر فبراير، ويعقد خلال زيارته لقاءات واسعة يتداول فيها ثلاث ملفات هي الفرص السياسية والاقتصادية في البحرين، والعلاقات بين المملكة المتحدة والخليج عموما، وملف المغتربين البحرانيين.

يذكر أن جمعية الوفاق أسقطت عضوية جاسم حسين بعد ظهوره في أحد القنوات الإسرائيلية في سبتمبر 2020 ، معتبرا أن تطبيع البحرين مع الكيان الصهويني “ سيعزز العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة، وسيعود بحصول البحرين على مزايا اقتصادية واستثمارات ومساكن للمواطنين” بحسب تعبيره.

وكانت شكوك كثيرة تدور حول تحركات مريبة يقوم فيها إلى عواصم الدولة الأوربية حيث أن كثيرا من الشبهات كانت تحوم حول تحركاته وعلاقاته في السنوات الأخيرة، ومن بينها تردده على مختلف العواصم الأوربية ولقاءاته بمنظمات دولية وبعثات دبلوماسية لتبرير سياسة القمع في داخل البحرين. كما لوحظ أنه كان يبعث باستمرار رسائل انهزامية للنشطاء السياسيين والحقوقيين بعدم جدوى الإستمرار في معارضة النظام الخليفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى