جنيف

جنيف: ADHRB تطالب بمحاسبة البحرين لانتهاكها خصوصية النشطاء والمدافعين عن حقوق الانسان

البحرين اليوم – جنيف ..

عبرت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان ( ADHRB )، الاربعاء 15 مارس، عن مخاوف إزاء انتهاك البحرين للحق في الخصوصية. موضحة أن السلطات الخليفية استهدفت نشطاء وقادة معارضة ومدافعين عن حقوق الإنسان باستخدام برامج التجسس لمراقبة أنشطتهم بما في ذلك الاتصال بالسجناء السياسيين.

وفي مداخلتها في الدورة ال 52 لمجلس حقوق الانسان، ثمنت ( ADHRB ) تقرير المقرر الخاص المعني بالخصوصية، واستعرضت قرار المحكمة العليا في بريطانيا التي أصدرت مؤخراً قراراً تاريخياً أدانت فيه ادعاءات السلطات في البحرين بشأن حصانة الدولة.

وبينت بأن قرار المحكم فتح المجال لرفع دعوى قضائية من قبل المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي والإعلامي المصور موسى عبد علي اللذين استهدفهما برنامج التجسس الخليفي.

ولفتت المنظمة الى ان استخدام النظام الخليفي لبرامج التجسس من أجل الوصول إلى المعلومات الخاصة يشكل انتهاكاً للخصوصية ويسبب أضرار نفسية على النحو المشار إليه في دعوى الشهابي وموسى.

وأضافت أن تاريخ البحرين في الإستهداف الممنهج للناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان يثير القلق بشأن الخصوصية والأمن في البلاد. كما تساءلت في ختام المداخلة عن الخطوات التي يجب اتخاذها لمحاسبة الحكومة في البحرين على انتهاك خصوصية هذين الناشطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى