العالمالمنامة

حاكم البحرين يهدّم مساجد البلاد.. ويتعهد ببناء 30 معهد ديني في مصر

270416160830186
من القاهرة -البحرين اليوم

تعهّد حاكم البحرين حمد الخليفة ببناء 30 معهدا أزهري على مستوى المحافظات في مصر.

ونقل بيان للأزهر اليوم، الخميس 28 أبريل، عن حمد الخليفة قوله، «إن بناء المعاهد الأزهرية يأتي في إطار دعم رسالة الأزهر الوسطية، ومنهجه القائم على التعايش، والتسامح، وإن شعب البحرين يقدر الدور الحيوي، والمهم الذي يضطلع به الأزهر الشريف في العناية بالثقافة الإسلامية الأصيلة وإعلاء قيم التسامح، والفضيلة، والخير»، بحسب قوله.

وكان شيخ الأزهر أحمد الطيب التقى حمد الخليفة أمس بمقر مشيخة الأزهر، وتناول اللقاء عددا من القضايا العربية والإسلامية، وسبل التعاون “بين مملكة البحربن والأزهر الشريف في نشر الوسطية، والاعتدال”، وفق قوله، و”التأكيد على أهمية دور الأزهر في محاربة الفكر المتطرف”، كما جاء في البيان الصادر عن الأزهر.

ويأتي هذا التعهد الخليفيّ في ظل أزمة اقتصادية خانقة تمر بها البحرين، إضافة إلى تفشي سياسات التمييز والإضطهاد الطائفي التي تمارسها السلطات ضد الأغلبية الشيعية في البحرين.

وكان النظام الخليفي، وبدعم من القوات السعودية، أقدم على تدمير أكثر من 30 مسجدا في البحرين في أعقاب اندلاع ثورة الرابع عشر من فبراير 2011.

وتواجه حكومة آل خليفة في البحرين بتهم تتعلق بتمويل ورعاية الجماعات الإرهابية المتطرفة، وفي طليعتها تنظيم داعش الإرهابي، حيث يتولى الضابط السابق في وزارة الداخلية الخليفية تركي البنعلي مسؤولية الساعد الأيمن لزعيم تنظيم داعش أبي بكر البغدادي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى