المنامة

حالات إغماء في صفوف مضربي سجن الحوض الجاف

Screenshot_2014-08-22-23-16-34

البحرين اليوم – (خاص)

توالى سقوط المعتقلين المضربين عن الطعام في سجن الحوض الجاف، الذين يدخلون يومهم الرابع من الإضراب الذي بدأ يوم الأربعاء، 20 أغسطس، احتجاجا على سياسة التضييق والتعذيب التي تمارسها إدارة السجن بحقهم وبحق عوائلهم.
فيما أكد بيان صادر عن المعتقلين استمرارهم في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم، وتوجّه البيان بالشكر لحملات التضامن الشعبي التي واكبت الإضراب.

وقد أكدت مصادر من داخل السجن أن أعدادا من المضربين أُغمي عليهم اليوم السبت، وتم نقلهم إلى عيادة السجن التي لم تعد تستوعب الحالات المتزايدة. وتحدث المصادر عن إصرار الجميع على مواصلة الإضراب.

إئتلاف 14 فبراير جدّد دعمه للمعتقلين المضربين وحيّى صمودهم. ودعا في بيان له لاستمرار التضامن الواسع معهم، كما عبّر الائتلاف عن خشيته على سلامتهم، محملا النظامين الخليفي والسعودي مسؤولية سلامة المضربين الذين يعتقلهم بسبب “تعبيرهم عن آرائهم السياسية” وتعرضوا “للتعذيب الممنهج”.

تيار الوفاء الإسلامي أهاب بالجميع “ضرورة معاضدة (…) المعتقلين بتكثيف التضامن والتأكيد على مطالبهم الإنسانية والحقوقية الحقة”.

وبدوره طالب المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات (القاهرة) النيابة العامة بزيارة سجن الحوض الجاف وفتح تحقيق في أسباب إضراب الموقوفين في عنبري 3و5.
وناشد المركز الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية التضامن من أجل تحسين أوضاع المحتجزين في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى