المنامة

خليجيّ مقيم في عُمان يرفع صورة صدّام على سيّارة بلوحةٍ بحرينيّة

Capture

البحرين اليوم – (خاص)

نشر مواطن خليجيّ قبل يومين صوراً خاصة بسيّارته (التي تحمل لوحة تسجيل بحرينيّة) لاصقاً على زجاجها الخلفيّ صورة للرّئيس العراقيّ الأسبق، صدّام حسين، وعليها عبارة تُعبّر عن “التقدير” لصدّام، و”الاحتياج إليه” في ظلّ العدوان الإسرائيليّ على غزّة.
المواطن الذي يقطن في سلطنة عُمان، بحسب ما يبدو من الصّور في حسابه الخاص في الانستغرام، غير معروف صلته بالبحرين، إلا أنّه يرتبط بعلاقات في جزيرة المحرّق، ويتوارد عليها باستمرار.

وفي حين لم تتأكّد جنسية صاحب الحساب أو علاقته بالبحرين، فإنّه من المعروف أنّ الجماعات المتشدّدة (التكفيريّة) في البحرين (المتمركزين في المحرق خاصة)، ولاسيما المجنّسين منهم، اعتادوا على الاحتفاء بصدّام حسين، ورفْع صوره في المناسبات العامة، وهم ينظرون إليه باعتباره “رمزاً” يتلاقى مع التّوجهّات التكفيريّة ونزعات القتل الطائفيّة.
ومن المعروف أن رئيس الحكومة الخليفيّة، خليفة سلمان الخليفة، والناطق باسم الحكومة، سميرة رجب، ممّن لهم علاقات وطيدة بصدّام والبعث العراقيّ، فيما عبّرت رجب في أكثر من مناسبة عن انتمائها الأيديولوجي المتشدّد للبعث وصدّام المقبور.

والجدير بالذكر أيضاً، أنّ الهجوم العسكري الذي يخوضه تنظيم “داعش” في العراق، يتمّ بدعمٍ مباشر من القوّات العسكريّة المنحلّة التي احتفظت بانتمائها لحزب البعث وصدّام، وتحدّثت المصادر عن تحالف إستراتيجي و”طائفي” يجمع بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى