المنامة

د. الشهابي: شعبنا سيطلق على هذا اليوم “يوم الاحتلال والقرصنة”

DrSaeed

البحرين اليوم – (خاص)
أكد الأمين العام لحركة أحرار البحرين الإسلامية الدكتور سعيد الشهابي أن اصرار آل خليفة على ربط يوم 16 ديسمبر بـ”أحمد الفاتح” سيدفع شعب البحرين بأن يطلق عليه “يوم الاحتلال”، أو يوم “القرصنة”.

وقال الشهابي على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) أن “العدوان الثقافي الذي تمارسه السلطة الخليفية منذ غزوها للبحرين هو جانب من مشروع الابادة”، مخاطبا آل خليفة بالقول: “طاغيتكم جثم على صدور الشعب في 6 مارس 1999. وتسائل الشهابي “كيف نقلتم ذلك إلى عيد الشهداء”؟ موضحا: “الواضح ان أرواحهم (الشهداء) تطاردكم. الشعب يحتفي بهم ويطالب بإسقاطكم”.

وكان حمد عيسى آل خليفة قد افتتح خطابه المتلفز اليوم بعبارة: “نحتفل اليوم بذكرى فتح البحرين على يد أحمد الفاتح وإعلانها عربية إسلامية”.

وأضاف الشهابي “اليوم مناسبة مشؤومة للبحرين، ذكرى جلوس الحاكم السابق على صدور الشعب في عام 1961، وقد استقبلها المواطنون بالاحتجاجات في كل مكان، مؤكدا أنها مناسبة سوداء بالنسبة للشعب، ومشددا على أن المناسبة الأهم هي “عيد الشهداء” غدا الثلاثاء، وهو اليوم الذي أراق فيه الخليفيون دماء البحرانيين مرارا، لافتا إلى أن الثوار سيحيون هذه المناسبة بمقاومة مدنية شاملة”.

وتابع الشهابي: “الطاغية وعصابته شنوا عدوانا وحشيا على الشعب واستباحوا المناطق واعتقلوا الابرياء وكثفوا تعذيبهم واصبح واضحا انهم (آل خليفة) ساقطون حتما، مردفا أن “تزوير التاريخ سمة أساسية للعصابة الخليفية. يعملون عليه بغباء وغطرسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى