المنامة

رغم استمرار العدوان السعودي.. اليمنيون يحيون يوم القدس.. والحوثي: “لا استسلام لعملاء أمريكا والصهاينة”

يوم-القدس

صنعاء – البحرين اليوم

رغم العدوان السعودي المتواصل على اليمن، منذ مارس ٢٠١٥م، حرص اليمنيون على إحياء يوم القدس العالمي، اليوم الجمعة الأول من يوليو، حيث خرجوا في تظاهرات حاشدة، أكّدت التمسك بخيار المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، كما رفعوا شعارات ندّدت بالتحالف السعودي الإسرائيلي ضدّ مصالح المنطقة وشعوبها.

وشهدت العاصمة صنعاء أكبر التظاهرات التي شارك فيها اليمنيون بكل فئاتهم، رافعين هتافات النصرة لفلسطين وشعبها، ومؤكدين على خيار المقاومة لتحريرها.

قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، ألقى مساء أمس كلمة متلفزة بالمناسبة، شدّد فيها على محوريّة القضيّة الفلسطينيّة، وأهمية إحياء يوم القدس.

وقال السيد الحوثي بأنّ الخطر الإسرائيلي يمتدّ إلى كلّ الأمة، “ويستهدف الأمة لتقويضها من الدّاخل”، على مستوى الهوية والثقافة والاستقرار. وحيّى الإمام الخميني على إعلانه هذه المناسبة، وتوقيتها بآخر جمعة في شهر رمضان، كما وجّه التحية لحزب الله اللبناني، ومقاومته المستمرة في وجه إسرائيل.

ودان ما وصفه بـ”الواقع الرديء” الذي وصلت إليه الأمة، وذلك لجهة أنّ “فريقا كبيرا من الأمة أصبح يتحرّك بشكل مباشر إلى صفّ أعداء الأمة، ويتآمر على الأمة من داخلها”.

وقال إنّ قضية فلسطين ليست “قضية الحكومات، وقضية الأنظمة، (بل) هي قضية الأمة كلّ الأمة”، واستفاض في الحديث حول المشاريع التآمرية من داخل العالم العربي، وأشار إلى المشروع السعودي والتكفيري. وانتهى للتأكيد على شعار البراءة من أمريكا وإسرائيل، كما أكّد السيد الحوثي على “تثبيت الوحدة الداخلية للتصدي للعدوان”، ومواجهة “الغزاة والمرتزقة الساعين إلى احتلال (اليمن) كله، وإذلال الشعب اليمني”، داعيا منْ وصفهم بالمعتدين إلى وقف “عدوانهم، بعد سقوط كلّ المبرّرات والذرائع”، مشددا على عدم الاستسلام، وخاصة في سياق محادثات الكويت وما تم تقديمه من مخارج وحلول”، حيث تم تأجيلها لما بعد عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى