المنامة

“رفعي الراس يا سترة الأبية”: تظاهرات في ذكرى الشهيد أحمد فرحان

CdmjDRgUEAAQir5

المنامة – البحرين اليوم

 

أحيى المواطنون في البحرين، اليوم الثلثاء 15 مارس، ذكرى استشهاد أحمد فرحان الذي فجّرت رأسه القوات السعوديّة بعد دخولها البحرين في مارس من العام 2011م.

CdmMLibWIAA0aWX

وبدعوة من القوى الثورية المعارضة، خرجت مناطق البلاد في تظاهرات تحت شعار “رفعي الراس يا سترة الأبيّة” في إشارة إلى مسقط رأس الشهيد فرحان.

وفي سترة، داهمت القوات الخليفية المنطقة قبيل انطلاق التظاهرة عصر اليوم، وخاصة من جهة بلدة الخارجية، إلا أن التظاهرة النهارية خرجت بمشاركة واسعة من المواطنين الذين رفعوا شعارات الوفاء للشهيد فرحان، كما جدّدوا التنديد ب”الاحتلال السعودي” الذي بدأ جرائمه في المنطقة بتفجير رأسه.

CdcuA5LUIAA8AgR

القوات الخليفية أبقت على نقاط التفتيش الذي تهدف إلى محاصرة منطقة سترة، حيث نُصبت النقاط على جميع مداخل المنطقة الرئيسية عند محطة البترول، دوار البندر، والمنطقة الصناعية.

 

 

التظاهرات التأبينية ذاتها استمرت في بقية المناطق حتى المساء، كما خرجت مسيرة شموع في سترة تقدّمها والد الشهيد فرحان، الذي يُعاني من وضع صحي متدهور.

10264216_1122293234488373_8639246615664641726_o (1)

القوات الخليفية عمدت إلى مداهمة المناطق التي خاضت يوم أمس إضراباً في ذكرى الاحتلال السعودي للبلاد، واستمرت القوات في اقتحام المنازل، وبينها منازل بلدة المالكية حيث اعتقل اثنين من المواطنين تم الإفراج عنهما لاحقاً، فيما شوهدت الغازات السامة وهي تُوجّه باتجاه المواطنين في كرزكان مساء اليوم إثر خروج تظاهرة إحياء ذكرى الشهيد فرحان. كما شهدت بلدة الدراز اقتحامات من القوات الخليفية، وتواصل البلدة إحياء ذكرى شهدائها، وكانت قد خرجت في تظاهرة حاشدة مساء أول أمس، وأقامت مجلسا حسينيا بالمناسبة مساء أمس، على أن يتواصل البرنامج التأبيني حتى نهاية الشهر.

مجموعات شبابية رفعت أعمدة النار بعد قطع شوارع رئيسية بالإطارات المحروقة، وذلك للتعبير عن رفض الإرهاب الرسمي وعمليات القمع التي تواجهها البلدات.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى