العالم

“رويترز”: الجنرال قاسم سليماني في منطقة حلب السورية

سليماني

دمشق- البحرين اليوم

قالت وكالة رويترز للأنباء إن الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني موجود في منطقة حلب شمال سوريا، حيث تجري مواجهات عنيفة بين قوات النظام وحلفاءه من جهة، والمعارضة المسلحة من جهة أخرى للسيطرة على المدينة الاقتصادية الكبرى في البلاد.

ونقلت “رويترز” عن مصدر أمني وصفته بالبارز وأنه مقرب من دمشق أمس الجمعة قوله “إن قاسم سليماني بالخارج موجود في منطقة حلب”.

ويأتي هذا في وقت ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن “البريجادير جنرال محسن غجريان القائد بالحرس الثوري الإيراني قتل في محافظة حلب ومعه ستة مقاتلين إيرانيين متطوعين”.

وكان رئيس الأركان العامة في الجيش الإيراني اللواء حسن فيروز آبادي قال الخميس الماضي “إن الأميركان يحاول استهداف (اغتيال) الجنرال قاسم سليماني (..) لكنه في مكان آمن”، وفقاً لوكالة فارس الإيرانية.

وكان سليماني لحقت به إصابات قبل نحو ثلاثة أشهر خلال قيادته لمعارك في الشمال السوري، ونُقل إلى طهران للعلاج.

وحقق الجيش السوري وحلفاؤه مدعومين بالطيران الروسي تقدماً ملحوظاً على عدد من الجبهات في الساحل السوري الشمالي خلال الأيام الماضية، وفكوا الحصار المفروض على بلدتي نبل والزهراء منذ ثلاث سنوات وسيطروا على بلدات أخرى، وهو ما قطع طريق الإمدادات الرئيسي بين تركيا وفصائل المعارضة المسلحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى