المنامة

ريم خلف: المحكمة لا تكتفي بأحكام السّجن.. وتُسْقط الجنسيّات عن 7 مواطنين

Capture

البحرين اليوم – (خاص)

قالت المحامية ريم خلف أنّ السلطات سحبت الجنسية اليوم الأربعاء، 6 أغسطس، عن كلّ من: حامد جعفر ونضال علي وعلي صنقور والحكم عليهم بالسجن 15 سنة، وحسين البناء والحكم عليه ب22، ياسين عبدالواحد الغانمي والحكم عليه بالسجن 10 سنوات، ومحمد عباس وسيد هاشم رضي والحكم عليهم بالسجن7سنوات.

ويأتي ذلك ضمن المحاكمة الخليفية التي واجهها نشطاء باستياء بالغ، واعتبروها استمراراً للنهج الخليفيّ في إنزال الانتقام على المواطنين. وكانت المحكمة قضت بالحكم على على 13 عشر متهما بالسجن بأحكام تتراوح بين 5و7و10و15 سنة بتهم مختلفة، والبراءة لمتّهم، مع إسقاط الجنسية البحرينية عن 7 منهم.

الناشطة الحقوقية، آسيا خلف، قالت بأنّ هذه الأحكام “مسيّسة” و”لا يعتد بشرعيتها”، وقالت بأنّ السلطات “تمارس انتقاماً وتشفّياً واضحاً ضدّ الشعب المعارض”، مشيرةً إلى أن “التفاوت في الأحكام ملحوظ، وقتلة الشهداء أبرز دليل”.
وبشأن سحب الجنسيات، قالت خلف بأنّه “تفعيل جديد لممارسة الانتقام ضد المواطنين واختبار لصمود شعب”، وأوضحت بأنّ “الجنسية ليست دفتر، وسحبها ليس بجرة قلم يخطها القاضي”، بحسب تعبيرها، وقالت بأنّ “الجنسية روح وهوية وإنتماء ووطنية وغيرة وحمية على الوطن.. لا يعرفها سوى المواطن الأصلي”. وفي مقابل ذلك، قالت خلف بأنّ “المجرمين القتلة المستجلبين من الخارج يحتمون تحت عباءة السلطة” ويمارسون القمع والاعتداء وهتك الحرمات “دون محاسبة”، في حين أنّ “أبناء الوطن تسحب جنسياتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى