سجن جوالمنامة

سجناء “جو” يضربون عن الطعام بعد تعرضهم للاعتداء والتعذيب

شغب
البحرين اليوم – (خاص)
تعرض المعتقلون في سجن جو (عنبر 4) إلى هجوم شرس نفذته القوات الخاصة، حيث أفادت الأنباء عن تعرض المعتقلين للضرب الوحشي والسب والتهجم على المعتقد. كما أن القوات لم تكتفي بالضرب والشتم حيث قامت بحلق نصف الرأس ونصف اللحية لمجموعة من المعتقلين بغية إهانتهم.

ويأتي هذا الاعتداء الذي وصف بـ”البربري” بعد يومين من تمكن رضا الغسرة من الهرب من السجن، ما يشير إلى أن الاعتداء على المعتقلين كان بدافع الانتقام والتشفي.

وقد أكدت مصادر أن المعتقلين بدأوا إضرابا عن الطعام، وسط أنباء عن منعهم الأهالي من زيارتهم.

جمعية العمل الإسلامية (أمل) أكدت الأنباء التي تحدثت عن اعتداء “طائفي بغيض” وقع مساء أمس الاربعاء في سجن “جو المركزي” بحق السجناء من قبل ضباط وشرطة السجن.

وقالت “أمل” في بيان لها: “دخل ضباط السجن وجنودهم إلى الزنازين في عنبر رقم 4 بسجن جو وقاموا بضرب السجناء زنزانة تلو الأخرى، وكانوا يسألون كل سجين عن اسمه ومنطقته وبمجرد معرفتهم أنه من طائفة معينة ينهالون عليه بالضرب بالهراوات والأحذية والسب والشتم لمذهبه”.

وبينت الجمعية أن السجناء “أوضحوا أن أوضاعهم اكثر من سيئة، مطالبين بكشف الانتهاكات للمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية للتدخل لإنقاذهم من الانتهاكات المتكررة التي لم تنقطع رغم إصدار الأحكام ضدهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى