جنيففيديو

فيديو: سفير آل خليفة في جنيف يفقد أعصابه ويحاول منع الإعلامي موسى عبد علي من تصويره

 


من جنيف-البحرين اليوم:

فقد محمد بوجيري، سفير البحرين، لدى هيئة الأمم المتحدة في جنيف (فقد) أعصابه لدى رؤيته للاعلامي البحراني موسى عبدعلي , العامل في وكالة أنباء (البحرين اليوم)، وهو يلتقط صورا في إحدى الندوات الجانبية المنعقدة على هامش اجتماعات الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان والجارية في قصر الأمم المتحدة في جنيف.

وكان عبدعلي منهمكا في أداء عمله الإعلامي داخل الندوة، لكن السفير الخليفي ترك مقعده وتوجّه نحو كاميرا عبد علي وأزاحها بيده.

لكن عبدعلي لم يعره أي اهتمام واستمر في تصوير الندوة، وحينها تدخّل السفير السعودي لدى هيئة الأمم في جنيف وطلب إحضار رجال الأمن إلى القاعة.

وادعى منظمّو الندوة بأنها خاصة وليست عامّة، ولا يُسمح إلا لوسائل الإعلام المدعوّة بحضورها. وهو “ادّعاء واهٍ ولا أساس له من الصحّة”، بحسب أحد الحضور.

ومن جانبه وصف موسى عبد علي تصرف سفير البحرين ب”غير اللائق والذي يتناقض مع الأعراف الدبلوماسية”، وأوضح عبد علي بأن لديه تصريح بالتصوير في كافة مرافق قصر الأمم المتحدة في جنيف. وأكّد عبد علي على أن “السفير تصرّف كبلطجي وكأنه في البحرين، ناسيا بأنه ممثل في مجلس حقوق الإنسان”. مضيفا بأنه “سيقدّم شكوى رسمية ضد السفير الخليفي”.

يذكر أن المصوّر موسى عبدعلي يشارك في التغطية الإعلامية لأعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان والت تتواصل في جنيف وحتى 24 من شهر مارس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى