الخليج

سلسلة من التفجيرات الإرهابية تضرب العاصمة العراقية بغداد

Unknown
من بغداد-البحرين اليوم

ضربت سلسلة من العمليات الإرهابية العاصمة العراقية بغداد الثلاثاء ( 17 مايو 2016) وأسفرت عن سقوط أكثر من 170 شخصا بين قتيل ومصاب.

وأكدت مصادر طبية عراقسة مقتل خمسة وأربعين شخصا واصابة نحو تسعين اخرين بجروح إثر التفجير المزدوج بعبوة ناسفة وامراة ترتدي حزاما ناسفا قرب سوق الأربعة الاف الكائن بمدينة الشعب شمال شرقي بغداد .

واكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، تفجير سيارة مفخخة في مدينة الصدر، شرقي بغداد، واستهدف علوة جميلة لبيع الفواكه والخضر، واسفر عن مقتل وإصابة 19 شخصا على الاقل.

وهزت إنفجارات متفرقة اخرى مركز الرشيد لبيع الخضار والفاكهة في حي أبو دشير التابع لمنطقة الدورة. فيما أسفر تفجير عبوة ناسفة عن مقتل شخصين وجرح سبعة ىخرين في حي الأمين, وشهد حي أبو غريب إنفجار عبوة ناسفة في الحي الصناعي وأسفر عن مقتل وجرح عدة أشخاص.

وتاتي هذا السلسلة الجديدة من العمليات الإرهابية التي اعتاد تنظيم داعش الإرهابي تبنيها, بعد موجة من التفجيرات طالت العاصمة العراقية خلال الأسبوع الماضي, وأسفرت عن مقتل وجرح اكثر من 200 شخص.

وتشهد البلاد ازمة سياسية متفاقمة بعد فشل البرلمان العراقي في عقد جلسة جديدة له واستكمال التصويت على أعضاء الحكومة الجديدة, بعد ان اقتحم متظاهرون مقر المجلس إحتجاجا على عدم تصويته على حكومة التكنوقراط المقترحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى