المنامة

سلطات البحرين تواصل اعتداءاتها على مظاهر احياء عاشوراء

اعتقال أكثر من 4 مواطنين في المنامة وعالي اثر مداهمات لبيوتهم

البحرين اليوم – خاص

 

استمرت قوات أمن النظام يوم أمس الأحد بالاعتداء على مظاهر عاشوراء في البحرين إذ قامت بإنزال الأعلام وتخريب اللافتات التي يعلقها المواطنون على الجدران في مناسبة عاشوراء في منطقة سند، فيما تواصلت حملات المداهمات واقتحام المنازل في العديد من مناطق البحرين.

وأفاد شهود عيان ان سيارات تابعة لقوات النظام قامت بإزالة عدد من اليافطات والواجهات التي تمثل علامة بارزة في إحياء مظاهر عاشوراء، في سلوك يعكس إمعاناً في استفزاز مشاعر المواطنين واستهدافهم في شعائرهم ومناسباتهم الدينية.

وأضافوا أن هذه التصرفات تأتي في أعقاب سلسلة اعتداءات قامت بها قوات أمن النظام ضد مظاهر عاشوراء في عدد من المناطق منها بوري والمعامير وغيرها، إذ قامت بالاعتداء على تجمع لإحياء عشرة محرم الحرام بالغازات السامة والخانقة واستخدام القوة المفرطة، كما استدعت مراكز الشرطة عددا من المواطنين على خلفية وضعهم أعلام سوداء فوق منازلهم.

في غضون ذلك اعتقلت قوات أمن النظام فجر اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2011 أكثر من 4 شبان بعد مداهمة منازلهم، وأكدت المعارضة أن تلك الاعتقالات والمداهمات جاءت ” من دون إبراز أذون قانونية”.

كما داهمت القوات في وقت متأخر من الليل منازل المواطنين في العاصمة المنامة، ومنطقة عالي بشكل وصفته المعارضة بـ”إرهابي” بعد ان قامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى