المنامة

سميرة رجب تفضّل “التكتل الخليجي” بدلا من التنظيم الدولي لمواجهة “داعش”

DFDGHFDGH

البحرين اليوم – (خاص)

رفضت الناطقة باسم الحكومة الخليفية، سميرة رجب، الانضمام إلى تحالف دولي لمواجهة تنظيم “داعش”، وبدلاً من ذلك، قال رجب بأنّ “التكتل الخليجي هو الحل”، مثمنةً رؤية الملك السعودي عبد الله في هذا المجال.

وقالت رجب، في تصريح لصحيفة “الرياض” اليوم الأحد 7 سبتمبر، بأنّ “أن التحالف مع أطراف أجنبية في هذا الشأن يشير إلى أننا نقر بأن لدينا مشكلة نحن نصنعها”، داعيةً إلى أن قراءة “موضوع الإرهاب الذي يصعد ويخفت بين حين وآخر قراءة سياسية سليمة وليس برؤية الآخرين ومصالحهم وأن نعرف أن نتجه للعلاج السليم”، على حدّ تعبيرها.

يُشار إلى أن مسؤولين خليجيين أبدوا تأييدهم للتعاون الدولي من أجل مواجهة تنظيم داعش، وذلك في سياق الدعوة التي أطلقها الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هذا الصعيد. ومن المنتظر أن يُعقد اجتماع في جدة الأسبوع القادم حول مكافحة الإرهاب، وقد أفادت مصادر إعلامية أن دعوات رسمية وُجّهت إلى وزراء خارجية عدد من الدول العربية، بما فيها دول الخليج. ولم تستبعد المصادر أن يُشارك في الاجتماع وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، والذي سيطل على المنطقة خلال الأسبوع القادم أيضاً.

والجدير بالذكر أن الوزيرة سميرة رجب كانت – التي تنتمي أيديولوجيا لحزب البعث العراقيّ، ولها مواقف مؤيّدة لصدّام حسين – قد أبدت تأييداً للتحركات العسكرية التي انطلقت في العراق قبل أشهر، تزامنا مع انتشار داعش هناك، واعتبرت ما يجري ثورة شعبية، وأن اسم “داعش” يجري استخدامه للتغطية على هذه الثورة.

* مرفق: سميرة رجب وداعش

Bs15yVOCMAABJnd.jpg large

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى