المنامة

شوارع البحرين تشهد جولة ثانية من “عصيان الشّهيد”.. واستعدادات ليوم غد

Bqa_C1vCMAABevo

البحرين اليوم – (خاص)

جدّد المواطنون حضورهم في السّاحات عصر اليوم الأربعاء، 18 يونيو، في ثاني جولات فعّالية “عصيان الشّهيد” التي انطلقت جولتها الأولى صبيحة هذا اليوم. تظاهرات حاشدة انتشرت في مختلف مناطق البحرين، رفعت هتافاتٍ ثوريّة ندّدت بجريمة النّظام الخليفي بحقّ الشّهيد عبد العزيز العبّار واحتجاز جثمانه، فيما شهدت معظم التّظاهرات مواجهاتٍ مع قوّات النّظام التي عمِدت إلى الاشتباك مع المتظاهرين واستخدام الغازات السّامة والأسلحة القاتلة، وقد لجأت جموع المتظاهرين إلى رفْع أعمدة الدّخان للحدّ من تأثير الغازات وعمليات الاقتحام التي تستهدفُ المواطنين والمتظاهرين.
ووثّقت كاميراتُ الأهالي الانتهاكات التي طالت المواطنين وممتلكاتهم، ما أظهر الاندفاع الانتقامي الذي يتحكّم في سلوك قوّات النّظام.
وبرغم الاستخدام العنيف لأدوات القمع وإنزال النّظام لمختلف الآليات العسكريّة؛ إلا أنّ المتظاهرين نزلوا إلى السّاحات وتمكّنوا من الوصول إلى الشّوارع العامة في أكثر من منطقة، ومنها شارع الرابع عشر من فبراير بمحاذاة بلدة كرباباد.
واستكمالاً لفعّاليّات “عصيان الشهيد” يبدأ مساء اليوم إطفاء الأنوار الخارجيّة وإغلاق المحلاّت التّجارية، وحتّى صبيحة اليوم الثاني، حيث اليوم الأخير من الفعالية التي قالت مصادر بأنها ستشهد جولاتٍ ميدانيّة جديدة فيما يتعلّق بتحرير جثمان الشّهيد العبّار من قبضة القوّات الخليفيّة.

صور أخرى من الجولة الثّانية:

Bqa_Vw5CIAA1LLX

Bqa-Xx0CcAEHoWB

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى