الخليج

صحيفة: أحمد الجلبي قُتل بالسم.. و أطباء أميركيون وبريطانيون فحصوا جثمانه

أحمد الجلبي

بغداد- البحرين اليوم

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية إن زعيم المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي قُتل بالسم، فيما أخذ أطباء أميركيون وبريطانيون عينات من الجثمان لتحديد سبب الوفاة التي حدثت أول من أمس الثلثاء في بغداد.

ونقلت الصحيفة المقربة من حزب الله اللبناني عن  أطراف عراقية قولها “إن الوفاة حصلت في ظروف مشبوهة وأن الحجة الرسمية التي أعلن عنها، وهي ذبحة قلبية، غير مقنعة، لكون الجلبي كان يتبع نظاماً غذائياً صحياً ويخضع لفحوصات دورية ويمارس الرياضة ثلاث ساعات في اليوم”.

وأشارت إلى أن “الفرضية الأكثر رواجاً بين هذه الفئات نظرية تسميم الجلبي الذي توفي أثناء نومه، وهو ما دفع إلى اتخاذ إجراءات لتشريح جثته. ومع ذلك، تؤكد جهات عراقية قريبة من الجلبي أنه “يمكن أن يكون السم قد وضع له منذ فترة وحقق مفعوله يوم الوفاة”، مبينة أنه حتى بعد تشريح الجثة قد يكون من الصعب اكتشاف السم.

من ناحيته، اعتبر النائب العراقي السابق عزت الشهبندر  أمس الأربعاء في تصريحات صحافية، “أن وفاة زعيم المؤتمر الوطني العراقي بشكل مفاجئ تثير علامات الاستفهام كونه كان يتبع نظام صحيا بامتياز”، مؤكدا أن نتائج حاسمة عن أسباب الوفاة التي يقوم بها أطباء من لندن وواشنطن ستظهر الخميس لقطع الشك باليقين”.

وولد الجلبي عام 1944 لأسرة ثرية في بغداد لكنه غادر بلاده طفلاً مع عائلاته متنقلاً بين بلدان مختلفة، وعاد إلى العراق بعد فترة قصيرة من سقوط نظام صدام،  وعُين عضوا في مجلس الحكم الانتقالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى