الخليج

صحيفة “إسرائيل هايوم”: كبير صحفينا فوجيء بالترحيب الحار الذي يلقاه في السعودية

البحرين اليوم – من الرياض ..

قال صحيفة “إسرائيل هيوم” الإثنين 4يوليو إن كبير صحفييها يوآف ليمور الذي يزور المملكة العربية السعودية حاليا تفاجأ بالسرور والترحيب الحار والأجواء الودية التي يلقاها هناك, متحدثا عن تغيير وصفه بالعميق الذي” قد يبشر بالخير للعلاقات بين تل أبيب والرياض في المستقبل”.

لكن الصحفي لفت إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل والمملكة العربية السعودية خلال هذا الشهر” لن تؤدي إلى علاقات رسمية بين البلدين, إلا أنها ستنهي المقاطعة التي فرضها البيت الأبيض على بن سلمان بعد اغتيال الصحفي جمال خاشقجي عام 2018, متوقعا أن يرافقه ممثلون إسرائيليون إلى الرياض.

أشار الصحفي إلى أن بايدن سيركزخلال زيارته على برنامج الدفاع الصاروخي الإقليمي ، لكن الشركات الإسرائيلية الأخرى – التكنولوجية وغيرها – تعمل بالفعل في السعودية بطرق مختلفة.

لفت كذلك إلى أن العربية السعودية بدأت في فتح أبوابها تدريجياً للإسرائيليين الذين يحملون جوازات سفر أجنبية ، وخاصة رجال الأعمال, على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن نرى مجموعات من السياح الإسرائيليين تغمر شوارع المملكة العربية السعودية, وأن الشركات الإسرائيلية ستتمكن قريبا من الطيران شرقاً فوق المملكة العربية السعودية ، وربما بعد ذلك ، إطلاق رحلات مباشرة للحجاج إلى مكة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى