الخليج

صحيفة: بعد إغلاقها ومنع بعض صحافييها من مغادرة البحرين.. “قناة العرب” ستستأنف البث من قبرص

الوليد بن طلال مجتمعاً مع العاملين في قناة العرب في أكتوبر الماضي.
الوليد بن طلال مجتمعاً مع العاملين في قناة العرب في أكتوبر الماضي.

الرياض- البحرين اليوم

قالت صحيفة العربي الجديد اللندنية إن قناة العرب التي يملكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ستستأنف البث من قبرص اليونانية قريباً.

وكانت السلطات البحرينية أغلقت المحطة بعد ساعات من إنطلاق بثها في فبراير الماضي، حيث داهمت قوة أمنية مقرها الرئيسي في العاصمة المنامة في منتصف الليل، وأجبرتها على إيقاف البث، على إثر استضافتها للمعارض البحريني، مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق، خليل مرزوق.

ولم تكتف السلطات البحرينية بهذا بل منعت بعض الصحافيين والعاملين في القناة من مغادرة البلاد، وفقاً لما كشفه مدير القناة جمال خاشقجي في رسالة عبر البريد الإليكتروني كان أرسلها لموظفي المحطة أعلن فيها إن مرتباتهم سيستمر صرفها وإن البث سيستأنف بعد إنهاء ما وصفه بـ “المشكلات اللوجستية”.

ونقلت العربي الجديد عن مصادر من داخل القناة قولها “إن العاملين في المحطة أبلغوا رسمياً بإنتقال المحطة إلى مدينة لارنكا القبرصية، وأن الموظفين التقنيين انتقلوا منذ أسابيع قليلة إلى البلد الأوربي وبدأوا في تركيب الأجهزة والمعدات في المقر الجديد”.

وذكرت المصادر هذه، أنه تم اختيار قبرص اليونانية، بسبب تسهيلات المعاملات الإدارية إلى حدّ ما والكلفة المعقولة لإعادة البث. وكشفت “أن رواتب العاملين لم تتوقف طوال الأشهر الماضية، وإن  الإدارة تعمل على إصدار تأشيرات قبرصية لهم ويتوقع أن يبدأ البث من المقر الجديد في أول يوم من العام المقبل 2016”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى