اوروبا

صحيفة “صن” البريطانية: شيخ أمرَ بتعذيب رياضييّن.. سيرأس الفيفا

01_20025345_117d40_2700069a
من لندن-البحرين اليوم

كتب “اوليفر هارفي” مقالا اليوم السبت (20 فبراير 2016) في صحيفة “ذه صن” البريطانية بعنوان “الشيخ الذي سيحل محل بلاتر في رئاسة الفيفا أمرَ بتعذيب رياضييّن”.

قال الكاتب في مقاله “في فبراير 2011 كانت البحرين مشتعلة بالتظاهرات المؤيدة للديمقراطية والتي شارك فيها لاعبوا كرة قدم مشهورون ومدربون ورياضيون”، وأضاف “لكن السلطات قمعتها بشكل وحشي”. كما أكّدت على ذلك منظمات حقوقية. مشيرا إلى تقرير لوكالة ” أسوشيتد برس” أوضحت فيه اعتقال أكثر من 150 من الرياضيين والمدربين والحكام بعد أن حدذدت هويتهم لجنة خاصة، تشكلت لهذا الغرض.

وأكّد الكاتب على أن سلمان الخليفة هو ” المرشّح الأوفر حظّا للفوز برئاسة الفيفا بالرغم من تلك الإتهامات”.

ونقل عن السيد احمد الوداعي المدير في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) قوله “إن الفيفا يضع حبل المشنقة حول عنقه فيما لو انتخب سلمان لقيادة كرة القدم العالمية”.

وأضاف الوداعي قائلا “إن ما يحتاجه الفيفا هي المساءلة ووضع حد للفساد وليس رجلا متهما بالتورط في انتهاكات لحقوق الإنسان”.

ووصف الكاتب انتخابات الفيفا ب “موكب لمكافحة الجمال” نظرا لإفتقارها إلى المرشحين المؤهلين، وقد انتقدت بسبب حملات التشهير وضعف الرقابة والمساومات بحسب الكاتب.

وكان الأمير علي بن الحسين المنافس للشيخ سلمان في الإنتخابات دعا إلى التحقيق فيما لو حصل كسر للقواعد الإنتخابية، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي يرأسه سلمان ونظيره الأفريقي.

يذكر أن انتخابات الفيفا تجري يوم الجمعة المقبل في مدينة زيورخ السويسرية ويتنافس فيها خمسة مرشحين، هم كل من السويسري جياني انفانيتو والجنوب افريقي توكيو سكسويل والفرنسي جيروم تشامبين فضلا عن سلمان الخليفة والأردني علي بن الحسين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى