واشنطن

صحيفة نيويورك تايمز تطالب الإدارة الأمريكية بإيجاد بديل للقاعدة الأمريكية في البحرين

Screenshot 2016-09-07 11.37.13
من واشنطن-البحرين اليوم

طالبت صحيفة نيويورك تايمز الإدارة الأمريكية الأربعاء (6 سبتمبر 2016) بإيجاد مكان بديل للأسطول الخامس الأمريكي الذي يتخذ من البحرين مقرّا له.

ونشرت الصحيفة مقالا بقلم قسم التحرير في الصحيفة بعنوان “معاقبة المعارضين في البحرين” وجاء فيه “إن قمع المنتقدين في البحرين الذي يتواصل بلاهوادة بما في ذلك حل كتلة المعارضة الرئيسية، الوفاق، في حزيران، يجب ان يدفع إدارة أوباما والرئيس الأميركي المقبل للنظر بجدية في إيجاد مراكز بديلة في المنطقة لأفرادها العسكريين”.

واوضحت الصحيفة بأن “استمرار الاعتماد على الحكام الذين تعاملوا مع المعارضين بالتعذيب والغاز المسيل للدموع وزنزانات السجن والمنع من السفر ليست استراتيجية للدفاع على المدى البعيد”.

وطالبت الصحيفة الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من حلفاء البحرين بان توضح لحكام البلاد أن “أي ضرر يلحق بالدولة وهيبتها في العالم هو نتيجة للإضطهاد السياسي”.
وفي معرض تعليقها على مطالبة الخارجية الأمريكية يوم امس بإطلاق سراح رجب قالت الصحيفة” لقد قبلت واشنطن في كثير من الأحيان مجرد تعهدات جوفاء من الحكومة لدعم الحقوق الأساسية، في حين أن التغيرات على الواقع ضئيلة”.

واعتبرت الصحيفة رفع الخارجية الأمريكية الحظر عن صادرات الأسلحة الأمريكية الى البحرين في العام الماضي “خطأ وبمثابة ضوء أخصر للحكومة لأضطهاد المواطنين الذي يضغطون على الحكومة سلميا لتبني إصلاحات سياسية”.

وتتخذ الولايات المتحدة الأمريكية من البحرين مقرّا للأسطول الخامس الأمريكي وتحتفظ فيها بقرابة 8 آلاف جندي امريكي.

يذكر ان السلطات الحاكمة في البحرين وجّهت إتهامات جديدة الى رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب على خلفية نشره لمقالة في صحيفة نيويورك تايمز الأحد الماضي, وتطرق خلالها الى أوضاع المعارضين في البحرين والى غياب المسائلة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى