الخليج

ضاحي خلفان يدخل مرحلة “الهذيان”

Screenshot 2016-01-20 13.02.33
من دبي-البحرين اليوم:

قال نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، الثلاثاء (19 يناير 2016) إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما من “أصول شيعية، وأن إسرائيل ساعدته في الوصول إلى الرئاسة للتصدي لخطر إيران”.

وكتب خلفان عبر حسابه على موقع “تويتر” في سلسلة تغريدات أن “أوباما الذي يعود لأصول شيعية انتخب لتقريب وجهات النظر بين إيران وأمريكا لإيقاف برنامج إيران النووي العسكري. نجحت الخطة”.

وقال: “في علم طبائع البشر يدرس الإنسان كيفية درء الخطر وهذا ما فعله بني صهيون في دراسة طبع الإيرانيين.. أتوا لهم بشخص جذره شيعي كيني برافو”.

وأضاف: “لذا انتخابات أمريكا تقودها إياد خفية تحقق أمن إسرائيل بالدرجة الأولى. برافو بني صهيون!!”.

وتابع: “والله أول ما أدى القسم وقال باراك حسين أوباما قلت في خاطري خلاص سلم على برنامج إيران. جايبينه لاقتناص الفرصة”.

وتساءل خلفان: “قبل مغادرة أوباما كرسي الرئاسة، هل سيزور إيران؟”، وقال إن الرئيس الإيراني حسن روحاني “قد يوجه دعوة لأوباما لزيارة إيران”، وأضاف: “من المتوقع أن يزور أوباما قم ومشهد وكبرى الحسينيات في إيران!!”.

تغريدات خلفان أثارت موجة من السخرية في مختلف انحاء العالم ووصفها أحد المعلّقين لوكالتنا بانها” مثيرة للضحك” فيما قال آخر بان “خلفان دخل مرحلة الهذيان” وأضاف ” من المعلوم ان اسرائيل بذلت كل ما في وسعها لإحباط أي محاولة للتوصل الى إتفاق حول برنامج ايران النووي”.

فيما رأى آخر أن تصريحات خلفان تدحضها تصريحات لوزير الدفاع “الإسرائيلي” موشيع يعلون والتي أعتبر فيها إيران ” اعظم عدو” للدولة العبرية.

وتأتي هذه التصريحات في اعقاب تغريدة لوزير الخارجية الأماراتي عبدالله بن زايد والتي سخر فيها من وزير الخارجية الإيرانية ظريف, وقد رد عليه ظريف واصفا إياه ب”حديث النعمة وبالمتغطرس”.

ويرى مراقبون ان قلقا يساور دولة الأمارات العربية المتحدة بشأن عودة ايران الى سوق النفط, والدور االإقليمي المتعاظم لها في المنطقة وخاصة بعد رفع العقوبات الإقتصادية عنها, مما ستكون له آثار إقتصادية سلبية على الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى