سجن جوالمنامة

عائلة الأستاذ تقوم بتحركات واسعة النطاق ولا نتائج ملموسة

القلق يعم الساحة البحرانية بعد نقل عبدالوهاب حسين إلى المستشفى

عائلة الأستاذ تقوم بتحركات واسعة النطاق ولا نتائج ملموسة

البحرين اليوم – خاص

تثير الأزمة الصحية التي يمر بها الرمز المعارض المعتقل الأستاذ عبد الوهاب حسين قلقا بالغا في الأوساط البحرانية، وتسلط الضوء مجددا على الأوضاع التي يمر بها الرموز في السجون الخليفية وعلى رأسهم الأمين العالم لحركة حق الأستاذ حسن مشيمع الممنوع من متابعة علاجه.

وشهدت الساحة الشعبية تفاعلا ملحوظا مع قضية الأستاذ عبد الوهاب شملت مجموعة من الفعاليات التي نظمها “تيار الوفاء”، وعدة فعاليات شعبية أخرى كان من أبرزها اعتصام رابطة عوائل الشهداء.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت مصادر مقربة من عائلة عبد الوهاب حسين أن العائلة قامت بتحركات واسعة من أجل توفير العلاج للأستاذ إثر التدهور الصحي الخطير الذي يمر به، فيما أعلن تيار الوفاء الإسلامي أن الأستاذ نقل يوم أمس الأربعاء من سجن جو إلى المستشفى ولم يعد حتى صباح الخميس السابع من نوفمبر 2013.

وقال المصدر أن التحركات شملت عدة منظمات حقوقية محلية ودولية أبرزها منظمة العفو الدولية وجمعية الهلال الأحمر البحريني، كما أجرت العائلة عدة لقاءات مع جهات شعبية وسياسية من أجل تحريك الملف كان من أبرزها لقاء مع الأمين العام الجمعية الوفاق سماحة الشيخ علي سلمان، وعضو مجلس النواب أسامة التميمي.

وأضاف المصدر أن العائلة تعمل من أجل الحصول على التقارير الطبية الخاصة بحالة الأستاذ الصحية السابقة والتي تمت مصادرتها أثناء اعتقاله من قبل القوات الغزو السعودي في 2011، وفي ذات الوقت يتم العمل على الحصول على نسخ من تقارير المعالجين السابقين الذين قصدهم الأستاذ أثناء تلقيه العلاج في البحرين.

في غضون ذلك قال مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة إن المعتقل الأستاذ عبدالوهاب حسين نقل صباح الأربعاء إلى المستشفى، ولم يعد إلى محبسه بسجن (جو).

وكان تيار الوفاء الإسلامي قد أكد عبر حسابه الخاص بـ”تويتر” عن ورود “أنباء من سجن جو المركزي على أن تدهوراً طرأ على الحالة الصحيّة للقيادي بالتيار الأستاذ عبدالوهاب حسين، لافتا إلى أن الأنباء تشير إلى أن الجزء الأيمن من جسمه متنمّل بشكل دائم.

وكان عدد من النشطاء والفعاليات الشعبية نظمت يوم الاثنين وقفة تضامنية أمام منزل الناشط السياسي عبدالوهاب حسين، مطالبين بتوفير العلاج المناسب له، والإفراج عنه، وعن جميع المعتقلين السياسيين.

وقال حسين عبدالوهاب نجل الأستاذ المعتقل ضمن قضية الرموز السياسية إن “إدارة سجن جو ألغت زيارة عبدالوهاب حسين يوم الثلاثاء الماضي دون ذكر الأسباب”، مشيراً إلى تخوف العائلة على حالته الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى