المنامة

عائلة الدرازي تعلن تأجيل التشييع وتقدم شكوى ضد “الداخلية”

الديه تشهد تظاهرات ومواجهات عنيفة مع قوات النظام على خلفية استشهاد الدرازي

1795549_590749647708805_1977767324_n

البحرين اليوم – (خاص)
أعلنت عائلة الدرازي تأجيل تشييع جثمان الشهيد ليوم غدٍ الخميس بعد أن تقدمت بشكوى ضد وزارة الداخلية تتهمها فيها بتعذيب أبنها أثناء الاعتقال، وذلك لتمكين الطبيب الشرعي من  من تحديد سبب الوفاة الحقيقي.

وأكدّت العائلة وجود “شبهة جنائية تلف حادثة استشهاد ابنها بفعل التعذيب الذي تعرض له منذ اعتقاله”، مشيرة إلى أن جعفر مصاب بمرض السكلر (فقر الدم المنجلي)، إلاّ أنه لم يدخل المستشفى من قبل على إثر تداعيات هذا المرض. كما أشارت العائلة إلى تأجيل الإفراج المؤقت عن حسن الدرازي شقيق الشهيد ليوم غدٍ أيضاً، حيث يقبع حسن هو الآخر في سجن الحوض الجاف.

وأكد أحد أقرباء الشهيد لـ”البحرين اليوم” أن جعفر “لم يحتاج إلى تلقي العلاج طوال العام الماضي حينما كان متخفيا ولحين اعتقاله، الأمر الذي يثبت أن إصابته بمرض السكلر لم تكن حادة وأن استشهاده كان نتيجة الصعق الكهربائي والتعذيب”.

من جهة أخرى شهدت منطقة الديه تظاهرات ومواجهات مساء اليوم الأربعاء على خلفية استشهاد الشاب جعفر الدرازي. وتحدث مراسل وكالة الأنباء الألمانية مازن مهدي عن إصابته في قدمه بقنبلة غاز مسيل للدموع، أثناء قيام قوات أمن النظام بقمع التظاهرات.

وأفادت مصادر من بلدة الديه أن المنطقة تحولت إلى ما يشبه “ساحة حرب بين المتظاهرين الذين رفعوا شعارات تطالب بالقصاص من القتلة وسقوط النظام، وبين المرتزقة التي قمعتهم وأغرقت المنطقة بالغازات الخانقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى