المنامة

عائلة الشّهيد عبدالعزيز العبّار تنتصر: نسخة مصوّرة من التقرير الشّرعي تُثّبت الطّلق النّاري

1

البحرين اليوم – (خاص)

استلمت عائلة الشّهيد عبد العزيز العبّار اليوم الثلثاء، 1 يوليو، التقرير الذي يُثبت وفاة الشّهيد بناءاً على الطلقات النّارية. فقد أقرّ التقرير الطبي بأن أصل إصابة الشّهيد عبد العزيز العبّار هي إصابات ناريّة رشية، حدثت “من عيار أو أعيرة نارية من النوع الذي يعبأ بمقذوفات رشية في تاريخ يُعاصر تاريخ دخوله المستشفى للعلاج، وهو ذات يوم الواقعة الثابت بالأوراق”.

وبناءاً على الرّجوع إلى الأوراق الطبية، فإن التقرير أثبت أن وفاة الشّهيد جاء بناءاً على “مضاعفات الإصابات النارية الرشية بالوجه والرأس، بما أحدثته من أنزفة بالمخ ومضاعفات التهابية وتوقّف بالقلب أدّى إلى الوفاة”.

وكانت عائلة الشّهيد قد أصدرت بياناً شكرت فيه شعب البحرين، “والمنظمات الحقوقية والجهات الدّينيّة والعلماء والجمعيات السياسية، والمؤسسات والشخصيات والمحامين”. وبحسب البيان، فإن العائلة أكّدت بأن “أن رفض استلام جثمان الشهيد كان لأسباب منطقية وعقلائية تتعلق بإثبات الحق بعيداً عن المناكفة والتحدي وافتعال السجالات الإعلامية، كما أكّد البيان بأن “قرار تشييع الشهيد هو حق خاص لنا كعائلة وأولياء دم الشيهد، ونحن فقط من يقرر كيفية وتوقيت الدفن، مع تقديرنا لجهود الجميع”. وأوضحت العائلة في البيان بأنها تابعت خلال الفترة كلّ الجهات الرسمية المحلية، والمؤسسات الحقوقيّة الدولية.
وجدّد البيان التّأكيد بحصوص العائلة على التقرير الذي “يفيد بأن وفاة الشهيد “قد حدثت من مضاعفات الإصابات النارية الرشية بالوجه والرأس بما أحدثته من أنزفه بالمخ ومضاعفات إلتاهبية وتوقف بالقلب أدى إلى الوفاة”. وأضاف البيان بأن “والد الشهيد (اطلع عليه) عليه ووقّع على إطّلاعه بعد طلب نسخة منه وبعد عناء تسلمنا نسخة منه”، بحسب ما جاء في البيان.
وأعلنت العائلة بأن “الجثمان الطاهر سيتم استلامه يوم الخميس القادم 3 يوليو 2014 لمواراته ليلة الجمعة (8:30 مساء) في السنابس”، ودعت “شعب البحرين لمشاركتها في زفاف الشهيد”.

* صورة من نسخة التقرير

1

2

3

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى