غير مصنف

عاجل: زينب الخواجه تمزق صورة الحاكم الخليفي أثناء محاكمتها وتخاطب القاضي: “أنا حرة وابنة حر شجاع”

141

المنامة-البحرين اليوم:

مزقت الناشطة الحقوقية زينب الخواجه صورة حاكم البحرين حمد الخليفة أثناء جلسة محاكمتها بتهمة إهانة (الملك) هذا اليوم الثلثاء 14 اكتوبر. وكانت الخواجه قد طلبت من القاضي أن يسمح لها بالكلام، وخاطبته قائلة: “أنا ابنة رجل حر وشجاع، وقد ولدتني أمي حرة”. وأضافت الخواجة وهي تخاطب السلطات بأن “ابني سيولد حرّاً، حتى وإنْ ولد في سجونكم”.

وأضافت الخواجه بأنها لا ترهب السجن، وإن وضعت مولودها وهي في غياهبه (حيث أنها حامل في شهرها الثامن). واعتبرت الخواجه في كلمتها أمام القاضي الخليفي بأن التعبير عن رأيها ورفض الظلم والظالم هو حق تتمسك به ولن تتنازل عنه.

القاضي الخليفي لم يصدر حكماً في الأثناء واكتفى بإصدار أمر باعتقال زينب من قاعة المحكمة، كما أكد المحامي محمد الوسطي.

وأوضحت والدة الخواجة، السيدة خديجة الموسوي، بأن ابنتها مزّقت “صورة منْ تعتقد بأنه المسؤول المباشر عن الظلم الواقع، ووضعتها أمام القاضي، وجلست في مكانها”.

وقالت الموسوي بأن ابنتها اتصلت من مركز شرطة الحورة، وطلبت منها الاطمئنان، ونقلت الموسوي عن ابنتها بألا يقلقوا عليها، ودعتهم للتحلّي بالقوّة والشجاعة.

 

وسبق أن اعتقلت الخواجه عدة مرات على خلفية اتهامها بإهانة (الملك) والمشاركة في تجمعات غير قانونية. وقد أطلقت السلطات الخليفية سراح الخواجه في فبراير الماضي بعد أن قضت عاما في السجن.

وتصر السلطات على ملاحقة زينب الخواجه رغم أنها حامل في شهرها الثامن، فيما يقضي والد زينب الحقوقي البارز عبد الهادي الخواجه حكما بالسجن المؤبد بسبب دعمه للمدافعين عن حقوق الإنسان ومطالبته بالتغيير. كما اعتقلت السلطات الخليفية شقيقتها الناشطة مريم في أغسطس الماضي لثلاثة أسابيع قبل أن تُرغم السلطات على إطلاق سراحها بسبب الضغوطات الدولية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى