إقتصادالمنامة

عاطلون جامعيون ينوون الاعتصام احتجاجا على استمرار ملف تعطّل الجامعيين

main_loc-30

البحرين اليوم – (خاص)

في إطار زيارته إلى البحرين، التقى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، جبالي المراغي، يوم أمس الأربعاء، 3 سبتمبر، برئيس ديوان رئيس الحكومة الخليفية، حسام الخليفة، وحضر اللقاء كلٌّ من يعقوب يوسف، رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين (التابع للنظام الخليفي) ونائب رئيس الاتحاد، علي البنعلي (المتهم بجرائم اختلاس وفساد).

يُشار إلى أنّ هذه الزيارة تأتي بغرض توفير مجالات عمل للعمّال المصريين، وخصوصا الذين كانوا يعملون في ليبيا، وخرجوا منها إثر تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

وقد أثارت جهات حقوقية ونقابية معارضة شكوكاً حيال هذه الزيارة، لاسيما وأنها تأتي بترتيب من الحكومة الخليفية، وعبر الاتحاد الذين يمثّل أداة بيد الحكومة لضرب الحركة العمالية والنقابية المستقلة في البحرين، بحسب ما يقول معارضون.

وتأتي هذه الخطوة في سياق استقدام المئات من المعلمين المصريين إلى البحرين مؤخراً، في ظلّ تعطّل آلاف المواطنين من الجامعيين والجامعيات، بحسب جمعية “الوفاق”، التي اعتبرت في بيان سابق هذه السياسة بمثابة “الاستهتار بشعب البحرين وبحقوقه في العمل”.
وفي السياق نفسه، أفادت مصادر خاصة ل”البحرين اليوم” بأنّ عددا من العاطلين والعاطلات من خريجي الجامعات ينوون تنظيم اعتصام يوم الأحد القادم احتجاجاً على استمرار ملف العاطلين الجامعيين، ومضي السلطات في استقدام المعلمين الأجانب على حساب الكفاءات الوطنيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى