اوروبا

عريضة لأكثر من 7800 ناشط يطالبون الحكومة البريطانية وقف تصدير الأسلحة للسعودية

image

لندن-البحرين اليوم

نظمت مجموعة مناهضة التسليح في بريطانيا (CAAT ) عدد من الوقفات الاحتجاجية اليوم الإثنين (11يوليو) اعتراضا على تسليح الحكومة البريطانية للسعودية. ومنذ ساعات الصباح الباكر وقف نشطاء بريطانيون في محطة قطارات  “واترلوو” (Waterloo ) المتجه إلى منطقة “فارنبرا”  (Farnborough)، حيث يقام معرض لبيع الأسلحة البريطانية وهم يرفعون يافطات تندد ببيع الأسلحة للأنظمة الديكتاتورية.

وكانت الفعالية الأخرى والتي شارك فيها عدد من النشطاء البحرانيين واليمنيين هو دخولهم إلى مقر مكتب رئيس الوزراء ” 10 داونينق ستريت” لتسليمهم عريضة موقعة من أكثر من 7800 ناشط تطالب الحكومة بوقف تصدير وبيع الأسلحة للسعودية والبحرين، والأنظمة الديكتاتورية. وتأتي هذه الحملة في ظل تصدع الحكومة البريطانية بعد إعلان استقالة رئيس الوزراء، التي أعقبت قرار انسحاب بريطانيا من مجموعة الإتحاد الأوربي.

وقال رئيس معهد البحرين للحقوق والديمقراطية ( BIRD ) سيد أحمد الوداعي  “شاركت في تسليم العريضة الاحتجاجية ضد تسليح بريطانيا للسعودية لمكتب رئيس الوزراء البريطاني وأخبرت مكتب كامرون عن استخدام السعودية لهذه الأسلحة لتحطيم الحراك الديمقراطي في البحرين ودورهم التدميري في اليمن”.

وتعتبر بريطانيا شريك أساس في عدوان السعودية على اليمن، حيث أعلنت بريطانيا في وقت سابق عن تزويد السعودية بخبراتها العسكرية، واستمرارها في بيع الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى