الخليج

عسيري يقر بقصف العدوان سوق مستبأ ويصف الانتقادات الدولية بـ”التخرصات”

Capture

البحرين اليوم – (خاص)

 

أقرّ الناطق باسم العدوان السعوديّ على اليمن، أحمد عسيري، بأنّ طائرات العدوان قصفت سوق مستبأ الشعبي في محافظة حجة شمال اليمن.

وقال في اتصال هاتفي مع قناة العربية السعوديّة مساء اليوم الجمعة، 18 مارس، بأنّ قوات العدوان تلقت معلومات مما أسماه “الجيش الوطني” على الأرض، وأفادها بوجود تجمّع لمنْ وصفهم عسيري ب”الحوثيين” في المنطقة.

وزعم عسيري بأنه بناء على معلومات “الجيش الوطني”، فإن المكان كان عبارة عن سوق لبيع “القات” تابع ل”الحوثيين” بحسب تعبيره.

واعترض على الانتقادات التي وجهتها المنظمات الحقوقية الدولية، وبينهم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، على خلفية “مجزرة” سوق مستبأ، ووصف هذه الانتقادات ب”التخرصات”.

ورفض ما وصفه باستقاء المعلومات من “وسائل التواصل الاجتماعي”، وجدّد “ثقته المطلقة” ب”المعلومات” التي اعتمدت عليها العملية، والواردة من “الجيش الوطني”، بحسب تعبيره.

 

في سياق آخر، خرجت في العاصمة صنعاء اليوم تظاهرة حاشدة ضد العدوان، وذلك مع اقتراب العام الأول منه، وتنديدا بالمجازر التي لا يزال يرتكبها بحق اليمنيين.

وفي ختام التظاهرة، ألقي بيان أكد على الاستمرار في التصدي للعدوان، وعدّد البيان بعض المجازر التي ارتكبها العدوان السعودي، مشيرا إلى أن 2000 مدني استشهدوا تحت أنقاض المنازل نتيجة قصف العدوان في محافظة صعدة، فقط.

وأكد البيان أن “أمريكا وإسرائيل هي من تقف وراء العدوان، وأن السعودية ما هي إلا واجهة”، مستنكراً صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي تحدث في اليمن، وموقف الأمم المتحدة التي “لا تجرؤ على تشكيل لجان للتحقيق في جرائم العدوان، ولم يصدر عنها سوى بيانات التنديد”، بحسب البيان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى