المنامة

عشرات التظاهرات تستنكر حصار بلدات “مثلث الصمود”

Untitled-1

البحرين اليوم – (خاص)
شنت قوات أمن النظام اليوم الخميس حملة مداهمات واعتقالات فجرا طالت عدة بلدات منها بلدة الدير والسنابس ومقابة، وقامت بنصب عشرات نقاط التفتيش في مختلف الشوارع العامة ومداخل البلدات البحرانية.

شهود عيان أفادوا بأن الشوارع أصيبت بشلل في الحركة بسبب تحولها لثكنات عسكرية، مؤكدين أن قوات النظام منعت حافلات المدارس والأهالي من نقل أبنائهم من المدارس وجعل الطلاب يسيرون مسافات طويلة مشياً على الأقدام. ولفت الشهود أن “مثلث الصمود” (بلدات جدحفص والديه والسنابس) حوصر بالكامل ظهر اليوم الخميس.

وكانت أغلب المناطق قد شهدت عصر أمس تظاهرات طالبت بإسقاط النظام ومحاكمة القتلة. وقد اندلعت اشتباكات وصدامات بين متظاهرين وقوات أمن النظام التي أطلقت الغازات والرصاص الانشطاري (الشوزن) تجاههم. وقام المتظاهرون بقطع الشوارع العامة بالإطارات المشتعلة.
وتحت شعار “السنابس لا تنكسر” نظم أهاليها وقفة أهلية أكدّوا فيها على الثبات وتحدي الحصار المفروض على البلدة، ورفعت يافطات تعبر عن صمود الأهالي رغم الاقتحامات للمنازل التي شنتها عليهم قوات النظام. موجهين بذلك رسالة للسلطة وقوات أمنها أن الخيار الأمني سقط وأن الثورة مستمرة ولن توقفها الاساليب والممارسات القمعية.

وعمت التظاهرات أغلب المناطق والبلدات مساء أمس دعما للبلدات المحاصرة، واستنكارا للحصار الذي تفرضه قوات النظام على المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى