المنامةتقارير

غضب شعبي يجتاح البحرين احتجاجا على الأحكام والسلطات تواصل القمع

1796512_647324188636002_1618682527_n

البحرين اليوم – (خاص)
شاركت جماهير بحرانية غفيرة في مراسم تشييع الاعلامي علي الموسوي اليوم الخميس في بلدة سار. وقد قضى الموسوي الذي يعد من ابرز الناشطين اعلاميا في ثورة البحرين منذ انطلاقتها عام 2011 في النجف الاشرف بالعراق بسبب مضاعفات مرض فقر الدم المنجلي (السكلر). وكان الموسوي قد تعرض للملاحقة من قبل السلطات، ما اضطره للخروج من البلاد.

يأتي ذلك في الوقت الذي فجر حكم الاعدام الذي أصدرته احدى المحاكم البحرينية يوم أمس بحق المواطن ماهر عباس موجة من الغضب الشعبي، عبر عنه المواطنون من خلال المسيرات والتظاهرات التي نظموها استنكارا للأحكام التي وصفوها بالجائرة.
وكانت المحكمة الجنائية الكبرى قد أصدرت امس الأربعاء حكماً بإعدام الشاب ماهر عباس الخباز واحكاماً بالسجن تصل إلى 161 سنة على تسعة مواطنين.

وبعد ساعات من صدور الأحكام، نظم أهالي قرية “السهلة” وهي المنطقة التي ينتمي المحكومون مسيرات غاضبة، وقاموا بقطع الشارع العام بالإطارات المشتعلة واشتبكوا مع مرتزقة النظام التي اطلقت عليهم الرصاص الانشطاري وأغرقت المنطقة بالغازات السامة.
وشهدت أغلب البلدات البحرينية مظاهرات ومسيرات نددت بالأحكام، واصفة إياها بالجائرة، ورفعت هتافات اكدت على استمرار الثورة رغم الاحكام القاسية، كما رفعت يافطات كتب عليها “لا نخشى حكم الاعدام”.

فجر اليوم الخميس داهمت مليشيات مدنية مسلحة مدعمة بقوات أمن النظام 5 منازل في منطقة “المعامير” جنوب العاصمة المنامة، وقامت القوات المهاجمة بانتهاك حركة المنازل وترويع ساكنيها وتخريب الأثاث فيها.

مساء اليوم الخميس اقيم حفل تأبيني حاشد لشهداء “الخميس الدامي” ببلدة مهزة الواقعة في جزيرة سترة، شارك في الحفل جمع من عوائل الشهداء. وقد اقتحمت قوات النظام (اللذين جلهم مرتزقة أجانب لا يجيدون العربية) ساحة الاعتصام وأتلفت القبور الرمزية وصور المعتقلين.

من جهتها أدانت جمعية العمل الإسلامي (أمل) الأحكام الصادرة ووصفتها بـ”السياسية”، وقالت في بيان أصدرته في أعقاب صدور النطق بالأحكام: أن هذه “هذه الأحكام الجائرة دليل أخر على أن القضاء مسيس وموجه بيد السلطة ومنحاز لها”.

وأكدت “أمل” أنها واثقة بأن “هذه الأحكام ستزيد شعب البحرين صلابة وتصميماً على المضي قدماً لتحقيق مطالبه ضد سلطة امتهنت الجور على مدى عقود من الزمن، وستزيد من الحراك الشعبي ووتيرته في الأيام القادمة حتى تحقيق مطالبها العادلة ولن تعول على قضاء مسيس منحاز ومجتمع دولي عاجز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى