المنامة

“فرسان الجلاد” يعرضون بداوتهم.. والبحرانيون يهزجون: “ناصر الجلاد ما عنده حصانه”

 

 

 

jgfhjfg

 

المنامة – البحرين اليوم:

 

واصل الخليفيون إظهار غضبهم القبلي ضد قرار المحكمة العليا البريطانية بنزع الحصانة عن الجلاد ناصر حمد الخليفة. وهذه المرّة من خلال “مسيرة” مفبركة في إحدى الضواحي القريبة من قصور الخليفيين، شارك فيها “فرسان ناصر”، الذين امتطوا الجياد وساروا خلف عربة عسكرية كُتب عليها “كلنا ناصر”.

“مسيرة” يمكن تقييمها، شكلا ومضمونا، بمتابعة التقرير الذي أذاعه التلفزيون الرسمي، وأعدّه مراسل يُدعى “بسّام البدوي”. ليس في مشاهد التلفزيون ما يدلّ على مواطنين أصليين، يعرفون التحضّر في التظاهر والتعبير عن الموقف – أيّ كان هذا الموقف. لا يُظهر التقرير غير أعداد، قال التقرير بأنهم مئة فارس، من الذين اعتادوا على التصفيق لأميرهم الجلاّد، وترديد أشعاره – أو ما قيل له بأنها أشعار – وتحريك ألسنتهم بشعارات “الفداوية” القديمة. عدا ذلك، فليس ثمّة “مسيرة تضامنية” كالتي تعهدها القنوات ووسائل الإعلام وهي تتابع المواطنين البحرانيين كلّ يوم وليلة، وهم يخرجون في تظاهراتهم وعملياتهم الثورية.

بدوٌ، وروائح من عقل القبائل هو أقصى ما يمكن شمّه من مسيرة “خيول ناصر” المسكينة.

البحرانيون في لندن، وكالعادة، ردّوا التحية بأحسن منها. في احتفالية دينيّة نظمتها الجالية هناك، اختار المواطنون أن يهزجوا بأهزوجة “ناصر الجلاّد ما عنده حصانه”. ضربوا الكف على الكف، وهم يستذكرون “فرحة الشعب” على الصفعة التي سقطت على وجوه الخليفيين من القضاء البريطاني، وجعلت “الابن المدلل” “عابس محياه ومكشّره أسنانه”، ومن غير أن تنفع “الفزعة من إخواله وإخوانه”.

فرحة البحرانيين من الصفعة مقابل عبوس الخليفيين، هو ما يختصر الأيام التي لحقت صدور القرار القضائي البريطاني، وحتى السّاعة.

 

* فيديو: مسيرة “فرسان الجلاد”

* فيديو: أهزوجة “ناصر الجلاد ما عنده حصانه”

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى