المنامة

فصْل موظفين من “عقارات السّيف”.. رئيسُ النقابة لـ”البحرين اليوم”: فصلونا تعسفيّاً

نجيبي

البحرين اليوم – (خاص)

أقدمت شركة عقارات السّيف اليوم الأربعاء، 2 يوليو، على فصل 8 مواطنين من الموظفين لديها. وقالت مصادر نقابيّة بأنّ الفصل تمّ بناءاً على أسبابٍ “واهية”، وشكلّ “قراراً ظالماً”، لاسيما وأنّ الفصل جاء بعد شهر واحد من تفعيل نقابة الشّركة.
عمليّة الفصل شملت رئيس النقابة، هشام الحداد، ونائب الرّئيس، وبقية أعضاء النقابة، وهو ما أثار الشكوك حيال خلفيّات قرار الفصل. وأفادت أوساط قريبة من المفصولين بأن الإدارة تعذّرت في قرارها التعسّفي ب”إعادة هيكلة الشركة” و”أنّ الوظائف الحالية تمّ إلغاءها، ولم يعد هناك أي شاغر وظيفي”.

وفي تصريح ل”البحرين اليوم”، قال هشام الحدّاد بأنّ هناك أسماءاً أخرى من المرجّح فصلها غداً، وقال الحدّاد بأنه “سيلتقي وزير العمل، ورئيس الاتحاد العام، سلمان محفوظ، يوم غد”، وأكّد أنّ “الجميع أصرّ على أن الفصل هو تعسّفي”، مشيراً إلى أنّ “الشرّكة ليست في وضْع الإفلاس، أو بصدد إلغاء قسم أو إدارة معيّنة في الشركة”، مشدّداً على أن “كل المفصولين هم من الموظفين البحرانيين، وقد تمّ إحلال موظفين أجانب مكانهم، وبرواتب أقل”، فيما ذكر الحداد بأنّه فُصِل من منصبه الإداري في الشركة، و”أتى مكانه آخر من الجنسية الفليبينيّة، وبراتب شهري 3000 دينار بحريني” في حين كان الحداد يتقاضي 1200 دينار بحريني.

وأكّد مفصولون آخرون بأنّ الفصل اقتصر على المواطنين الشّيعة فقط، وأكثرهم من الذين خدموا لسنوات طويلة في الشّركة، ومنهم هشام الحدّاد الذي خدم 18 سنة في الشركة.
وذكر الحدّاد بأنّ المسؤولين عن عمليّة الفصل هم رئيس مجلس إدارة عقارات السّيف، عيسى نجيبي (الصّورة)، وعضو الإدارة، سطام القصيبي، والمدير العام روبرت أديسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى