المنامةرمضانيات الثورة

في أوّل رمضان: قوّات النّظام تداهم منازل المواطنين في سترة

10415569_671549882915325_8568956351515609064_n

البحرين اليوم – (خاص)

في أوّل أيّام شهر رمضان، واصلت القوّات الخليفيّة حملة المداهمات على عدد من مناطق البحرين وبلداتها. قوافل العربات العسكريّة داهمت منطقة سترة فجر اليوم الأحد، 29 يونيو، واقتحمت عدداً من منازل المواطنين، كما لوحظ انتشار واسع للقوّات الأمنيّة والميليشيات المدنيّة، ولم تترشّح حتّى الآن حصيلة واضحة لهذه المداهمات.

وفي إطار الرّدع المدني، لجأ شبّان المنطقة إلى إعاقة سير المداهمات وما رافقها من انتهاكات، وقامت مجموعات من الشّباب بالتّواجد على شارع “الشهيد محمد يعقوب” ونصبت كمائن محليّة وأعطبت عجلات المركبات العسكريّة التي شاركت في المداهمات، وهو ما أدّى إلى إرباك في صفوف القوّات وتراجعها عن المنطقة، وذلك بحسب ما ذكرت مواقع التّواصل الاجتماعي وشهود عيان.

وتأتي هذه التّحركات العسكريّة لتؤكّد “كذب” وزير الدّاخليّة الخليفيّة الذي تحدّث قبل أيّام عن تغيير سياسة وزارته، والبدء في مرحلةٍ جديدةٍ من “مداواة الجراح” واستخدام “الأساليب السّلميّة في فرض الأمن”. وهو أمرٌ أكّدته مصادر “البحرين اليوم”، التي تحدّثت عن “مناورة” للنّظام ومحاولة للتّلاعب والاستهلاك الإعلامي تحت ضغط الظروف الإقليميّة والهزيمة أمام استمرار الثّورة وحيويّتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى