الخليج

في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع.. مسلحون يقتلون رجلي أمن في الرياض

خاضت قوات الأمن السعودية مواجهات دامية مع " تنظيم القاعدة"ما بين عامي 2003 و2007.
خاضت قوات الأمن السعودية مواجهات دامية مع ” تنظيم القاعدة”ما بين عامي 2003 و2007. أرشيفية.

 

الرياض- البحرين اليوم

قتل اثنان من رجال الأمن في الرياض في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء، بعدما فتح مجهلون النار على دورية أمنية، وفقاً لبيان أصدرته شرطة منطقة الرياض اليوم.

وقال البيان “إن رجلي أمن استشهدا اليوم، بعدما فتح مجهلون النار على دوريتهم في إحدى الشوارع شرق مدينة الرياض في ساعة مبكرة من صباح اليوم”، مضيفاً، “أن أحد رجلي الأمن توفي على الفور، فيما لفظ الثاني أنفاسه الأخيرة بعد نقله إلى المستشفى متأثراً بجراحه”.

وهذه الحادثة الثانية من نوعها التي تشهدها الرياض خلال أسبوع، إذ فتح مجهولون النار على دورية أمنية في حي الشفاء غرب العاصمة السعودية، ما نتج عنه مقتل رجل أمن وإصابة آخر.

وشهدت السعودية بين عامي 2003 إلى 2007 مواجهات مسلحة عنيفة بين القوات الأمنية من جهة ومقاتلي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من جهة ثانية تخللها تنفيذ عمليات انتحارية استهدفت مقرات حكومية وأجنبية ومشآت نفطية.

ونجحت السلطات السعودية في قتل العشرات من قيادات التنظيم ومسلحيه، الأمر الذي دفع “قاعدة جزيرة العرب” إلى نقل مقره  إلى اليمن المجاورة.

وألقت السلطات السعودية القبض على سعوديين “متعاطفين مع داعش” العام الماضي بعد إطلاقهم النار على مقيم غربي في العاصمة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى