المنامة

في مؤتمرها الصحافي الثاني: هيئة الاستفتاء الشعبي تحدّد صيغة الاستفتاء وتؤكد أنه سيجري داخل البحرين وخارجها وبلجان مراقبة

جانب من المؤتمر الصحافي للهيئة المستقلة للاستفاء الشعبي
جانب من المؤتمر الصحافي للهيئة المستقلة للاستفاء الشعبي

 

المنامة – البحرين اليوم:

أقامت الهيئة الوطنية المستقلة للاستفتاء الشعبي مساء اليوم السبت، 11 أكتوبر، مؤتمرها الصحافي الثاني، وأكدت فيه أنها ماضية في مشروع الاستفتاء والتحضيرات المترتبة عليه.
المتحدثة في المؤتمر، رئيس الهيئة المستقلة بلقيس رمضان، أكدت بأنها أجرت استشارات متعددة مع بعض القانونيين والحقوقيين، واستطلعت آراء القوى الشعبية الممثلة للبحرانيين، وقد تم الاتفاق على أن تكون الصيغة المعتمدة في الاستفتاء هي:
“هل تؤيد تقرير مصيرك باختيار نظام سياسي جديد في البحرين تحت إشراف الأمم المتحد؟”

وأشارت المتحدثة إلى أن سبب اختيار هذه الصيغة هو الإلمام برأي البحرانيين، وما إذا كانوا يرغبون في أن يكون تقرير مصيرهم تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقالت بأن البطاقات والصناديق المخصصة للاستفتاء ستحمل صفة رسمية، كما هو معمول به، كما ستوفّر لجنة مراقبة في كل لجنة استفتاء، والذي سيجري في داخل البحرين وخارجها. كما أكد المؤتمر الصحافي على أن مقار الاستفتاء داخل البحرين وخارجها ستكون مجهزة لاستقبال نحو 250 ألف مواطن ومواطنة من البحرانيين، إلا أنها شدّدت على أن المجنسين سياسيا لن يحق لهم المشاركة في الاستفتاء.

وبخصوص موعد الاستفتاء، قالت المتحدثة في المؤتمر الصحافي بأنه سيتم الإعلان عن الموعد في مدة أقصاها 20 يوما.
وخلال المؤتمر تم إطلاق الحملة الخاصة بالاستفتاء، تحت عنوان “بيدك تقرّر”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى