اوروبا

في مؤتمر صحفي للمعارضة البحرانية في لندن…مطالبات بتدخّل دولي لوقف الإنتهاكات في البحرين

Unknown
من لندن-البحرين اليوم

عقد تكتّل المعارضة البحرانية في العاصمة البريطانية لندن مؤتمرا صحفيا الأربعاء (27 يوليو 2016) أمام مقر سفارة آل سعود.

المشاركون في المؤتمر طالبوا السعودية بوقف تدخّلها في شؤون البحرين الداخلية, وسحب قواتها المحتلة من البلاد, والتوقف عن دعمها لنظام عائلة آل خليفة التي تقمع الشعب البحراني بشكل وحشي.

وحمّل المشاركون في المؤتمر الصحفي الذي نقلته بشكل مباشر العديد من وسائل الإعلام, حمّلو السعودية مسؤولية سلسلة الإجراءات القمعية التي اتخذتها سلطات البحرين مؤخرا, وفي طليعتها قرارا اسقاط الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى احمد قاسم وتقديمه للمحاكمة.

شارك في المؤتمر كل من المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي أمين عام حركة أحرار البحرين, والناشط الحقوقي سيد احمد الوداعي, والناشط علي الفايز, فيما افتتح الناشط السياسي علي مشيمع المؤتمر بكلمة قصيرة أكّد فيها على ان شعب البحرين يواجه حرب إبادة.

وأما الدكتور الشهابي فاعتبر ان قرار اسقاط جنسية قاسم ونزع الحصانة عنه, اعتداء على الشعب وعلى الدين.

الناشط الوداعي طالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حيال ما يجري في البحرين, وعدم الإكتفاء ببيانان الإدانة والقلق, داعيا الى ممارسة ضغوط على النظام لوقف إجراءاته القمعية.

وأما الناشط الفايز فتلى بيان تكتل المعارضة, الذي أكّدت فيه على أن استهداف آية الله قاسم هو استهداف لشعب البحرين, وانتقدت موقف المجتمع الدولي المتخاذل حيال ما يجري في البحرين من انتهاكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى