المنامة

قاسم: البحرين عربية قبل الاسلام وتشرفت بالدخول فيه في زمن الرسول (ص)

البحرين اليوم – (خاص)
أكد أية الله الشيخ عيسى قاسم في خطبة الجمعية اليوم إن “البحرين كانت عربية قبل الاسلام، وتشرفت في زمن الرسول (ص) بالدخول في الاسلام، والبحرين بقيت في كل تاريخها عربية لم تنسلخ تكوينا من عروبتها ولم تفقد لغتها”، مشدداً على أن “البحرين بقيت مسلمة لم تفارق اسلامها في يوم من الايام”.

وقال: “العروبة عرق ونسب ولسان وهي من الموضوعات المحايدة التي لا اقتضاء فيها من ظلم أو عدل ولا تمثل نمط خاص من أنمطة الحكم، والاسلام يرى أن من واجب الناس جميعاً أن يأخذوا به وأن لا سعادة للبشر الا أن يعطوه الهيمنة العملية الكاملة على كل مناحي الحياة، وأن من خالفه لابد أن يشقى وتسوء أحواله. هذا ما يراه الاسلام عن نفسه”.

وحول الأوضاع السياسية في البلاد أشار الشيخ إلى أن الحراك في البحرين شارف على نهاية عامه الثالث، والسلطة لا تعطي استجابة لواحد من المطالب، موضحاً أن المطالب ليست مما يتنازل عنها في الحق، وسقفها أقل من سقوف الحراك في الساحات العربية على حد تعبيره.
وقال: “هل وصلت المطالب للسلطة ورأتها أن كلها باطل؟ هل تراها حقاً ولكنها متحققة على أرض الواقع؟ هل تراها حقاً ولكن الاستجابة لها ذلاً لا يرتكب؟ هل تنتظر من هذا الشعب الصامد أن يسكت عن مطالبه؟ أن يتراجع وعيه؟ أن يقعد به يأس؟ أن يسمع بنصيحة بقبول الذل والهوان؟ وأكد أن “الاجابة بنعم على هذه الأسئلة عار على السلطة وأي عار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى