الخليج

قافلة مدرعات سعودية تحاصر العوامية.. وسقوط علي محمود عبدلله البحراني شهيدا

photo_2016-02-23_17-58-09

 

العوامية (شرق السعودية) – البحرين اليوم

قال ناشطون بأن قافلة من المدرعات والآليات العسكرية السعودية اقتحمت فجأة اليوم الثلثاء، 23 فبراير، حيّ الجبل غرب بلدة العوامية في منطقة القطيف، شرق السعودية.

photo_2016-02-23_18-24-43
الشهيد علي محمود عبد الله، العوامية

وذكرت مصادر خاصة بأن مواطناً من العوامية من أصول بحرانية استشهد أثناء الاقتحامات، وهو علي محمود عبد الله.

وهو شقيق المعتقل حسين، المحكوم بالسجن 4 سنوات والإبعاد إلى البحرين لكونه يحمل الجنسية البحرانية، ووالده بحراني وأمه من السعودية، وقد أُبعد والده، محمود عبد الله، من السعودية منذ فترة طويلة. ونشأ المعتقل حسين والشهيد علي ووُلدا في العوامية.

والعائلة تعرضت لاستهداف متكرر من السلطات السعودية، علما أن شقيق الشهيد، المعتقل حسين هو ابن أخت المطلوب على قائمة 23 سلمان الفرج.

من جانب آخر، وبحسب مصادر محلية فإن القوات عمدت إلى محاصرة البلدة في عدة جهات، وأغلقت طرقا رئيسية ومداخل مختلفة باتجاه البلدة التي تشهد عادةً اقتحامات متكررة للقوات السعودية لملاحقة النشطاء السياسيين.

 

وانتشر صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر توغل المدرعات السعودية داخل البلدة، فيما شوهدت حرائق وهي تشتعل في إحدى المزارع التي تستهدفها القوات السعودية بحثاً عن مطلوبين سياسيين.

ولم ترد حتى الآن حصيلة مفصلة بنتائج المداهمات، إلا أن أصوات الرصاص كانت تدوي في سماء البلدة، واستمعت (البحرين اليوم) إلى نداءات استغاثة صوتية أطلقها الأهالي من الداخل، مشيرين إلى عشرات المدرعات والآليات العسكرية وهي تتعمد مهاجمة الأهالي ومناطق سكناهم.

والعوامية هي مسقط رأس الشهيد الشيخ نمر النمر، ويُنظر إليها باعتباره رمز الحراك المطلبي في منطقة القطيف.

وتشن السلطات السعودية حملة مستمرة لمواجهة الحراك في المنطقة، في سياق استهداف ممنهج للنشطاء والمعارضين عبر الاعتقالات والمحاكمات التي يؤكد حقوقيون بأنها “تفتقد لمعايير العدالة”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى