المنامة

قوات النظام تستبيح بلدة “العِكر” وتداهم المنازل

1797369_791417760887227_1471017939_n

البحرين اليوم – (خاص)
شنّت قوّات النّظامُ أمس الأحد (١٦ مارس) اقتحاماتٍ متكرّرةً على بلدة العكر (جزيرة سترة) مدعومة بالقوّات الخاصة (الكومندوز) وسيّارات المباحث الجنائيّة، ونقلت مصادر من داخل البلدة بأنّ القوّات انتشرت داخل الأحياء بقوّات راجلةٍ محفوفة بالمدرّعات وعشرات سيّارات الشّرطة.

القوّات قامت بملاحقةِ المتظاهرين الذين خرجوا ضمن فعّاليّة ثوريّة دعا لها ائتلاف الرّابع عشر من فبراير في ذكرى الهجوم على دوّار اللؤلؤة، وتدخّلت المروحيّات وحلّقت بكثافةٍ في سماء البلدة لمساندة القوّات الرّاجلة التي عمِدت إلى استفزاز الأهالي، ونصبت كمائن لتعقّب المتظاهرين وتفتيش المارة. وقد صدرت دعوات لاعتلاء أسطح المنازل والتّكبير رفضاً للتّواجد الأمني داخل البلدة ومحاصرة مداخلها.

شهود عيان أفادوا بأنّ عناصر مدنيّة مُعزّزة بقوّةٍ أمنيّة انتهكت أحد بيوت البلدة، واحتلّت سطْح البيت. وتناقلت الأنباء عن عمليات اعتقال طالت عدداً من المواطنين.

من جانبٍ آخر، يستمر الأهالي في إحياء ذكرى شهداء الثّورة، وشهدت شوارعُ البحرين عمليّات ميدانيّة استنكاراً لجرائم “الاحتلال السّعودي” المستمرّة. في هذا السّياق، قام متظاهرون من بلدة كرّانة (شمال المنامة) بالسّيطرة على دوّار “زينب الخوّاجة” وفاءاً لذكرى الشّهيد جعفر الكرّاني.

تيّار الوفاء الإسلامي – عضو التّحالف من أجل الجمهوريّة – أطلق دعوة “للمجاميع الثّوريّة والأهالي والمدن والبلدات للتّظاهر، وقال التّيار بأن هذه الدّعوة تأتي “تذكيرا بجرائم العدوّ الخليفي والاحتلال الخليجي، وتخليداً لذكرى الشّهداء الذين سقطوا تزامناً مع الهجوم الثّاني على مقرّ الاعتصام المركزي بميدان الشّهداء (دوّار اللؤلؤة)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى